“الاتحادية للضرائب”: لا يحق للمقيم استرداد ضريبة القيمة المضافة بعد إلغاء التأشيرة

“الاتحادية للضرائب”: لا يحق للمقيم استرداد ضريبة القيمة المضافة بعد إلغاء التأشيرة

أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية، أنه لا يمكن للمقيم الذي ألغى تأشيرة إقامته، والذي لا يزال ضمن فترة سماح مدتها شهر واحد، المطالبة باسترداد ضريبة القيمة المضافة على السلع التي يشتريها بعد إلغاء التأشيرة. وقالت الهيئة ، إن بإمكان السائح العودة إلى الدولة مصطحباً معه السلع، والتحقق عند المغادرة خلال 3 أشهر من تاريخ الشراء،…




alt


أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية، أنه لا يمكن للمقيم الذي ألغى تأشيرة إقامته، والذي لا يزال ضمن فترة سماح مدتها شهر واحد، المطالبة باسترداد ضريبة القيمة المضافة على السلع التي يشتريها بعد إلغاء التأشيرة.

وقالت الهيئة ، إن بإمكان السائح العودة إلى الدولة مصطحباً معه السلع، والتحقق عند المغادرة خلال 3 أشهر من تاريخ الشراء، وإذا فشل في التحقق عند نقطة الخروج، شريطة ألا يستهلك السلع أو جزءاً منها عند طلب التحقق، وأن تكون السلع متاحةً للتفتيش.

وأشارت الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية، إلى أن نقاط التحقق من ملصق استرداد الضريبة الخاص بالسياح في المطار أو الميناء، تبدأ بقبول ملصقات استرداد الضريبة قبل مغادرة السائح بـ 6 ساعات، كما أكدت أنه لا يجوز لغير السائح التحقق من ملصق استرداد الضريبة وتحصيل الاسترداد، إذ لا يحق لغير صاحب جواز السفر أو بطاقة الهوية الخليجية، التي بموجبها صدر ملصق استرداد الضريبة، إجراء التحقق وتحصيل مبلغ الاسترداد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً