آخر الأخبار العاجلة

الصحة تكشف عن 1,750 إصابة جديدة بـ كورونا شراكة بين متحف المستقبل و طرق دبي تستشرف مستقبل التنقل الذكي سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بشأن تشكيل مجلس أمناء مجلس الشارقة للتعليم ماذا تفعل في عشر ذي الحجة 2022؟ مذكرة تفاهم بين التغير المناخي ووزارة الزراعة الفليبينية ماي دبي تجدد رعايتها لنادي شباب الأهلي جامع الشيخ زايد الكبير الأول إقليمياً والرابع عالمياً ضمن فئة أبرز 25 منطقة جذب للسياح حمدان بن محمد يطلق مبادرة دبي جلوبال رئيس الدولة ونائبه يعزيان ملك الأردن في ضحايا حادث تسرب الغاز بميناء العقبة قبر عميد الأدب العربي طه حسين مهدد بالإزالة

image

لن يعود معظم تلامذة بكين إلى مدارسهم الأسبوع المقبل مثلما كان مقررًا بسبب موجة إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، على ما أعلنت السلطات الصينية السبت.

وقال المتحدث باسم بلدية بكين شو هيجيان في مؤتمر صحافي إن معظم تلامذة المرحلتين الابتدائية والثانوية سيواصلون الدراسة عن بعد من منازلهم.

وفرضت مدينة شنغهاي إغلاقًا عامًا منذ عدة أشهر، فيما أُغلقت المدارس في العاصمة بكين وأُجبر السكان على العمل من المنزل.

وخففت سلطات بكين الكثير من القيود مطلع الأسبوع، لكن تسجيل عشرات الإصابات بكوفيد-19 دفع المسؤولين إلى تشديد بعض القيود.

وأُطلقت حملة فحوص في شنغهاي تستهدف أكثر من 20 مليون شخص السبت، بعد أقلّ من أسبوعين على نهاية الإغلاق العام الصارم الذي فُرض على المدينة، تزامنا مع شحّ في المواد الغذائية واحتجاجات فردية لسكان غاضبين.

وتم إبقاء مجموعة من القيود إذ تخشى السلطات تفشي كوفيد-19 مجددًا بعد السيطرة أخيرًا على أسوأ موجة وبائية في الصين منذ عامين.

وسجّلت الصين 138 إصابة بكوفيد-19 السبت، بينها 61 في بكين و16 في شنغهاي، بحسب لجنة الصحة الوطنية.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-06-11-1.1640100

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single