آخر الأخبار العاجلة

قرقاش يلتقي وفداً رفيع المستوى من مؤسسة راند إقلاع كبسولة بوينغ باتجاه محطة الفضاء الدولية في رحلة غير مأهولة الصحة العالمية تعلن عدد الإصابات بمرض جدري القردة في العالم مصر..أزمة قلبية أثناء ممارسة الرذيلة سبب وفاة مسن بالعجوزة غوتيريش يدعو لاستلهام التجربة والحكمة من سيرة المغفور له الشيخ خليفة ماذا نعرف عن جدري القرود.. ولماذا يرعب العالم؟ للمرة الثالثة خلال شهور.. استخراج هاتف من بطن شاب مصري سوري يطعن زوجته ورجلا آخر في خلاف عائلي الإمارات تقدم 9024 جرعة من لقاح كوفيد19 أحمد جاسم الزعابي: مبايعة محمد بن زايد رئيسا للدولة تجسد تلاحم قيادة وأبناء الوطن

image

من بين الفوائد الكثيرة التي يحتويها السبانخ، فإنه يساعد على تخفيف الوزن، حيث يتم ضم السبانخ للكثير من الأنظمة الغذائية الصحية، وذلك لاحتوائه على كمية قليلة من الدهون والكربوهيدرات، مقابل الكثير من العناصر الغذائية والمعادن.

كما يحتوي السبانخ على الألياف التي تساعد على التخلص من الدهون وبالتالي فقدان الوزن عن طريق توفير الهضم السليم.

وتعتبر أخصائية التغذية كورتني دانجيلو أن أفضل الخضروات للمساعدة في فقدان الوزن وتقليص دهون البطن هي السبانخ. وتقول: “السبانخ مليئة بالعناصر الغذائية، مما يجعلها مغذية جدا وصحية لجسمك، إنه غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وكلها مرتبطة بتقليص دهون البطن.”

ووفقا لدانجيلو، فإن أحد الأشياء التي تجعل السبانخ من أفضل الخضروات لفقدان الوزن والحفاظ على الصحة هو محتواها العالي من الألياف.

وتضيف دانجيلو: “السبانخ نبات منخفض السعرات الحرارية، ولكنه يحتوي أيضا على نسبة عالية جدا من الألياف، يساعدك تناول الألياف على الشعور بالشبع ويمنع الإفراط في تناول الطعام، كما تساعد الألياف أيضا على هضم الطعام وامتصاصه، مما يساعد في الحفاظ على عملية التمثيل الغذائي لديك تحت السيطرة”.

وتشير الأبحاث إلى احتواء السبانخ على نسبة عالية من البروتين، ويوصي البعض بتناوله مطبوخا حيث أن كوبا واحدا من السبانخ المطبوخة يساوي حوالي 5 جرامات من البروتين.

تؤكد الدراسات أن دمج الألياف والبروتين والحد من استهلاك الدهون غير المشبعة والسكر المضاف، وممارسة الرياضة من شأنه تخفيف الوزن وإزالة الشحوم.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/2022-04-25-1.4421830

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single