ترامب متفائل باتفاق تجاري مع الصين

ترامب متفائل باتفاق تجاري مع الصين

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، إنه متفائل بالتوصل إلى اتفاق تجاري نهائي مع الصين، وأنه سيعقد قمة لتوقيع اتفاق، ولكنه حذر أيضاً من تعذر الاتفاق مع بكين. وتحدث تراب في البيت الأبيض بعد يوم من التلميح إلى عقد لقاء محتمل مع نظيره الصيني شي جين بينغ لإتمام أي اتفاق، وقال ترامب لمجموعة من حكام الولايات الأمريكية…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، إنه متفائل بالتوصل إلى اتفاق تجاري نهائي مع الصين، وأنه سيعقد قمة لتوقيع اتفاق، ولكنه حذر أيضاً من تعذر الاتفاق مع بكين.

وتحدث تراب في البيت الأبيض بعد يوم من التلميح إلى عقد لقاء محتمل مع نظيره الصيني شي جين بينغ لإتمام أي اتفاق، وقال ترامب لمجموعة من حكام الولايات الأمريكية: “ربما يبرم اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين قريباً، وربما لا يُبرم اتفاق أيضاً”.

وقال: “قد لا يحدث على الإطلاق، حسناً؟ قد لا يحدث على الإطلاق لكني أعتقد أنه سيحدث، وقد يحدث قريباً إلى حد ما. العلاقة عظيمة”.

وأضاف ترامب، الأحد، إنه سيؤجل زيادة في الرسوم الجمركية الأمريكية على سلع صينية بـ 200 مليار دولار.

وقال ترامب، إنه “يخطط لعقد لقاء مع شي في فلوريدا إذا تحقق تقدم على الاتفاق”.

وارتفعت الأسواق العالمية، اليوم الإثنين، بعد إعلان ترامب تأجيل الرسوم، ما غذى الآمال في وضع حد للحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم قريباً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً