اضرار مشروبات الطاقة على الكلى

اضرار مشروبات الطاقة على الكلى

اضرار مشروبات الطاقة على الكلى أكدت عليها عدد من الدراسات والتي ركزت على محتويات مشروبات الطاقة وأثرها على مختلف أعضاء الجسم وخاصة الكلى، وكانت نتيجة معظم الدراسات أن مشروبات الطاقة بأنواعها خطر على صحة الكلى. اضرار مشروبات الطاقة على الكلى: تساهم في تكون حصوات الكلى. ترفع من ضغط الدم مما يؤثر على صحة الكلى. تمنع التخلص من البكتيريا…

اضرار مشروبات الطاقة على الكلى أكدت عليها عدد من الدراسات والتي ركزت على محتويات مشروبات الطاقة وأثرها على مختلف أعضاء الجسم وخاصة الكلى، وكانت نتيجة معظم الدراسات أن مشروبات الطاقة بأنواعها خطر على صحة الكلى.

اضرار مشروبات الطاقة على الكلى:

  • تساهم في تكون حصوات الكلى.
  • ترفع من ضغط الدم مما يؤثر على صحة الكلى.
  • تمنع التخلص من البكتيريا و السموم المتواجدة في الكلى.
  • تؤثر على وظائف الكلى.
  • مشروبات الطاقة غنية بالكافيين الذي يزيد من التبول مما يسبب إجهاد على الكلى.
  • مشروبات الطاقة قد تزيد من خطر تلف الكلى .
  • الجفاف أحد أبرز أعراض الإفراط في شرب مشروبات الطاقة.

دراسة عن تأثير مشروبات الطاقة على الكلى:

توصل فريق بحثي بقسم الكيمياء الحيوية والتغذية بكلية البنات بجامعة عين شمس برئاسة الدكتورة فاطمة حسن عبدالرازق إلى خطورة مشروبات الطاقة بسبب احتوائها على مواد كيميائية تقلل من فاعلية الجهاز العصبي.

وأفادت الدراسة بأن مشروبات الطاقة ترفع الضغط وتزيد من ضربات القلب، كما أنها تدمر الكلى والكبد، وقد يصل الأمر إلى حد إدمانها وحدوث اضطرابات نفسية. ووجد الباحثون أن الأشخاص البالغين الأصحاء الذين يتناولون زجاجتين من هذا المشروب يومياً يشعرون بزيادة في ضغط الدم وارتفاع في نبضات القلب.

وتُسبب هذه المشروبات السمنة لاحتوائها علي مادة الكربونات والسكر والجلوكوز سريع الاحتراق، وهي في الوقت نفسه مسببة لإدرار البول بشدة ينتج عنها جفاف الجسم، خاصة لدي كبار السن، حيث لا يشعر الشخص بالعطش إلا بعد فقده خمسة لترات من السوائل، بحسب الدراسة.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً