MWC19: كوالكوم تعلن عن منصة لتطوير الروبوت

MWC19: كوالكوم تعلن عن منصة لتطوير الروبوت

لا يمكن أن تقف عملاقة المعالجات كوالكوم جانباً عندما نتحدث عن تقنيات مستقبلية تحتاج لشرائح معالجة لعملها، بل يجب أن تكون لاعباً رائداً وهو ما تنوي فعله لاسيما في مجال الروبوت.كشفت اليوم كوالكوم عن منصة جديدة تساعد في تطوير الروبوت من ناحيتي العتاد والبرمجيات. وتم بناء منصة RB3 على ما تم تعلمه حتى الآن في…

alt

لا يمكن أن تقف عملاقة المعالجات كوالكوم جانباً عندما نتحدث عن تقنيات مستقبلية تحتاج لشرائح معالجة لعملها، بل يجب أن تكون لاعباً رائداً وهو ما تنوي فعله لاسيما في مجال الروبوت.

كشفت اليوم كوالكوم عن منصة جديدة تساعد في تطوير الروبوت من ناحيتي العتاد والبرمجيات. وتم بناء منصة RB3 على ما تم تعلمه حتى الآن في مجالي الروبوت والطائرات بدون طيار. وتوفر منصة المعالجة الخاصة بكوالكوم اتصالات الجيل الرابع – لاحقاً الخامس بالطبع – ومحرك الذكاء الاصطناعي ومعالجات الحساسات المختلفة مثل رسم الخرائط ثلاثية الأبعاد للمحيط والملاحة والحركة.

وتسعى كوالكوم من خلال منصتها الجديدة مساعدة مخترعي الروبوت للتطور بسرعة والإستفادة من مشاريعهم تجارياً من خلال التطبيقات الجديدة التي يمكن استخدام الروبوت فيها أكثر من مجال الصناعة.

وتبنت عدة شركات مثل Anki, Misty و JD منصة كوالكوم الجديدة التي تدعم العمل مع منصة RoboMaker من أمازون و نظام التشغيل أوبنتو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً