اناقة

ماسكات الزيوت الطبيعية لعلاج تساقط الشعر

ماسكات الزيوت الطبيعية لعلاج تساقط الشعر

هل تحلمين سيدتي بشعر كثيف وصحي؟ هل تعانين من تساقط الشعر ؟ نعلم جميعًا أن شعر المرأة هو تاج جمالها لذلك عليك الاهتمام به. وحتى تتمكني من القيام بذلك سنكشف لك عن ماسكات الزيوت الطبيعية البسيطة وسهلة التحضير في المنزل. ماسك زيت الصبار يحتوي هلام الصبار على نسبة هامة من الفيتامين A الذي يرطب خصلات الشعر ويقويها. …

هل تحلمين سيدتي بشعر كثيف وصحي؟ هل تعانين من تساقط الشعر ؟ نعلم جميعًا أن شعر المرأة هو تاج جمالها لذلك عليك الاهتمام به. وحتى تتمكني من القيام بذلك سنكشف لك عن ماسكات الزيوت الطبيعية البسيطة وسهلة التحضير في المنزل.

 تساقط الشعر

ماسك زيت الصبار

يحتوي هلام الصبار على نسبة هامة من الفيتامين A الذي يرطب خصلات الشعر ويقويها. ولتجهيز هذا الماسك تحتاجين إلى مزج هلام الصبار الطازج أو أوراق نبات الصبار مع نصف كوب من زيت جوز الهند بعد إذابته في حمام مائي وبضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه. يمكنك الاحتفاظ بهذا الماسك لمدة أسبوعين في مكان جاف وبارد. طبقي هذه الخلطة كل ليلة قبل النوم.

ماسك زيت الكركديه

alt

تحتوي أزهار الكركديه على العديد من العناصر الغذائية مثل الأحماض الأمينية والفيتامين A و C التي تعزز نمو الشعر وتقوي الخصلات لذلك تحتاجين إلى تحضير هذا الماسك، حيث عليك مزج أوراق الكركديه مع 1/4 كوب من زيت جوز الهند و1/4 كوب من زيت الخردل في وعاء.

اتركي الخليط على نار هادئة لمدة 5 دقائق ثم صفي المزيج وطبقيه على فروة الرأس مع التدليك بلطف لتنشيط الدورة الدموية. يمكنك استخدامه مرتين في الأسبوع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً