أسباب أساسية تدعوك لتناول الشوكولاتة

أسباب أساسية تدعوك لتناول الشوكولاتة

ثمة لذة يصعب وصفها، يجدها الكل في تناول الشوكولا. وعلى الرغم من هواجس الكثيرين من آثاره على الرشاقة، ثمة أسباب أساسية تدعو إلى تناوله: 1-يؤمن الشوكولا الحماية لصحة لقلب: نظراً لغنى الكاكاو بالـpolyphenols يعتبر مفيداً لصحة القلب، لكون هذه المادة من المواد التي تساعد على مواجهة الالتهابات وتخثر الدم، وبالتالي مع سيلان الدم من الطبيعي أن يكون القلب …

alt

ثمة لذة يصعب وصفها، يجدها الكل في تناول الشوكولا. وعلى الرغم من هواجس الكثيرين من آثاره على الرشاقة، ثمة أسباب أساسية تدعو إلى تناوله:

1-يؤمن الشوكولا الحماية لصحة لقلب: نظراً لغنى الكاكاو بالـpolyphenols يعتبر مفيداً لصحة القلب، لكون هذه المادة من المواد التي تساعد على مواجهة الالتهابات وتخثر الدم، وبالتالي مع سيلان الدم من الطبيعي أن يكون القلب بصحة فضلى وأن تخف المخاطر عليه.

2-الشوكولا مفيد للذاكرة: يمتاز الشوكولا بغناه بالمغنيزيوم، فيما يسبب نقص المغنيزيوم في الجسم تراجعاً في قوة الذاكرة.

3-يحد الشوكولا من خطر الإصابة بالباركنسون: يحتوي الشوكولا على الـPhenylethylamine الذي يحفز إنتاج مادة الدوبامين الضرورية لصحة الجهاز العصبي والتي تنقص عادة لدى مرضى الباركنسون.

هذا إضافة إلى غنى الشوكولا بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الامراض، كما يساعد على حماية شرايين الدماغ من الجلطات. وهو مفيد أيضاً لضغط الدم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً