أمن حماس يعتقل العشرات من كوادر فتح

أمن حماس يعتقل العشرات من كوادر فتح

أقدمت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، على شن حملة اعتقالات واستدعاءات في صفوف كوادر حركة فتح بالقطاع، وذلك على إثر مسيرات رافضة لحراك تقوده حماس ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بغزة. واعتقل أمن حماس العشرات من كوادر فتح في مختلف مناطق القطاع، على المستويين القيادين والتنظيمي، فيما تم العبث ببيوتهم وممتلكاتهم، ومصادرة هواتفهم …




عناصر أمن حماس (أرشيف)


أقدمت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، على شن حملة اعتقالات واستدعاءات في صفوف كوادر حركة فتح بالقطاع، وذلك على إثر مسيرات رافضة لحراك تقوده حماس ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بغزة.

واعتقل أمن حماس العشرات من كوادر فتح في مختلف مناطق القطاع، على المستويين القيادين والتنظيمي، فيما تم العبث ببيوتهم وممتلكاتهم، ومصادرة هواتفهم النقالة وأجهزة الحاسوب الخاصة بهم، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية.

وحسب الوكالة، فإن الاعتقالات تأتي على خلفية المظاهرات الاحتجاجية ضد المسيرات التي طالبت برحيل الرئيس محمود عباس والتي شاركت فيها حركة حماس أمس الأحد.

ومن ناحيتها، أكدت حركة فتح، أن أمن حماس اعتقل أكثر من 100 من كوادرها خلال اليومين الماضيين في قطاع غزة، موضحةً أن المعتقلين من أبناء وقيادات الحركة، وقالت في بيان صحافي، إنه “تم استدعاء المعتقلين واحتجازهم في مقرات الأمن بغزة، وذلك على خلفية الهبة الجماهيرية المساندة للرئيس محمود عباس، والقيادة الفلسطينية”.

وأوضحت الحركة، أن حملة الاعتقالات، طالت المستويات التنظيمية المختلفة في كافة الأقاليم، متهمةً أمن حماس بضرب بعضهم وتعذيبهم، وأضاف البيان أن “الهبة الجماهيرية أثارت الرعب في نفوس حركة حماس، والشعب الفلسطيني أثبت مجدداً أن وعيه غير قابل للتزييف، وأنه ينتصر لحقوقه ولقيادته، رغم كل المؤامرات”.

يذكر أن حماس شاركت أمس في مظاهرات طالبت برحيل الرئيس محمود عباس في قطاع غزة، في حين خرجت مظاهرات لمناصري حركة فتح ومنظمة التحرير تؤكد على شرعية الرئيس عباس وتطالب حماس بتحمل مسؤولياتها الوطنية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً