رئيس الوزراء الجزائري: الصندوق هو الفاصل في الانتخابات

رئيس الوزراء الجزائري: الصندوق هو الفاصل في الانتخابات

دعا رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى، اليوم الإثنين، إلى الاحتكام للصندوق للفصل بين المترشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل(نيسان) المقبل. وقال في كلمة له بمناسبة عرض بيان السياسة العامة للحكومة أمام مجلس النواب “أقول للجميع أن الانتخابات ستكون بعد شهرين ويبقى الفاصل هو الصندوق، ويحق للجميع مساندة المترشح الذي يريدونه”.وعلق على المظاهرات الحاشدة التي …




رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى (أرشيف)


دعا رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى، اليوم الإثنين، إلى الاحتكام للصندوق للفصل بين المترشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل(نيسان) المقبل.

وقال في كلمة له بمناسبة عرض بيان السياسة العامة للحكومة أمام مجلس النواب “أقول للجميع أن الانتخابات ستكون بعد شهرين ويبقى الفاصل هو الصندوق، ويحق للجميع مساندة المترشح الذي يريدونه”.

وعلق على المظاهرات الحاشدة التي طالبت برحيل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ونظامه قائلاً: “خرج عدد معتبر من المواطنين في مسيرات سلمية، ونذكر أن الدستور يضمن حق التجمهر السلمي”، وأضاف “ناشدنا الجميع اليقظة خاصة وأن النداءات لهذه المسيرات جاءت من مصادر مجهولة، هذه المرة جرت الأمور في سلم، لكن قد تكون نداءات مرة أخرى لأشياء أخرى”.

وذكر أويحيى أن الندوة الوطنية التي يعتزم الرئيس بوتفليقة تنظيمها بعد الانتخابات الرئاسية في حال فوزه بها طبعاً، تهدف لتحقيق مطالب التغيير والإصلاح التي رفعها المتظاهرون خلال المسيرات التي خرجت في الأيام الماضية رفضاً لترشح بوتفليقة لعهدة خامسة.

ودعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي لمسيرات مليونية الجمعة المقبل، للمطالبة برحيل بوتفليقة وأركان نظامه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً