مصادر : الإخوان تتحالف مع القاعدة في تنظيم “فجر الكنانة” الإرهابي

مصادر : الإخوان تتحالف مع القاعدة في تنظيم “فجر الكنانة” الإرهابي

كشفت مصادر معنية بملف التيارات المتطرفة، أن تنظيم القاعدة، داخل مصر، تحالف حاليا مع الجناح المسلح لجماعة الإخوان، وأنشأوا كيانا تنظيميا تحت مسمى “فجر الكنانة”. وأشارت المصادر ، إلى أن تنظيم “فجر الكنانة”، تمت الترويج له مؤخرا عبر منصات جهادية موالية لتنظيم القاعدة داخل مصر، ومنصات إخوانية، عبر تطبيق التليجرام.وأوضحت المصادر، أن اسم التنظيم الجديد …




لجان الإخوان المسلحة (أرشيفية)


كشفت مصادر معنية بملف التيارات المتطرفة، أن تنظيم القاعدة، داخل مصر، تحالف حاليا مع الجناح المسلح لجماعة الإخوان، وأنشأوا كيانا تنظيميا تحت مسمى “فجر الكنانة”.

وأشارت المصادر ، إلى أن تنظيم “فجر الكنانة”، تمت الترويج له مؤخرا عبر منصات جهادية موالية لتنظيم القاعدة داخل مصر، ومنصات إخوانية، عبر تطبيق التليجرام.

وأوضحت المصادر، أن اسم التنظيم الجديد “فجر الكنانة”، تم اشتقاقه من اسم الجناح المسلح التابعة لتنظيم “القاعدة” في مصر، وهو “حراس الشريعة .. مصر الكنانة”، الموالي لأيمن الظواهري زعيم تنيم القاعدة.

وأضافت المصادر، أن تنظيم “فجر الكنانة”، أصدر أول بيان له، حرض فيه بتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية انتقاما للعناصر الإخوانية الذين تم إعدامهم يوم 20 فبراير(شباط) الجاري، بناء على أحكام قضائية صادرة ضدهم من محكمة النقض المصرية التي أيدت حكم الإعدام ضدهم في (تشرين الثاني) 2018، وهم: أحمد طه، أبوالقاسم أحمد، أحمد جمال حجازي، محمود الأحمدي، أبوبكر السيد، عبدالرحمن سليمان، أحمد محمد، أحمد محروس سيد، إسلام محمد.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قضت في 22 يوليو(تموز) 2017 بمعاقبة 28 متهما بالإعدام شنقا، في قضية اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، وفي 19 سبتمبر(أيلول) 2017 طعن دفاع المتهمين على الحكم الصادر بحقهم، وفي 25 نوفمبر(تشرين الثاني) 2018 أيّدت محكمة النقض حكم الإعدام بشأن تسعة متهمين، فيما رفضت طعن متهمين آخرين لصدور الحكم عليهم غيابيا، وبرّأت خمسة آخرين وخففت أحكام 12 متهما، وتعود واقعة اغتيال النائب العام السابق إلى 29 يونيو(حزيران) 2015 حين انفجرت سيارة مفخخة في موكب المستشار هشام بركات بمنطقة مصر الجديدة، وذلك بعد مغادرته لمحل إقامته متوجها إلى مقر عمله، ما أسفر عن مقتله وعدد من مرافقيه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً