“الاتحادية للضرائب”: لا استرداد لضريبة المدخلات على مشتريات الشركات المعفاة

“الاتحادية للضرائب”: لا استرداد لضريبة المدخلات على مشتريات الشركات المعفاة

أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية، أنه في حال كانت جميع التوريدات التي تقوم بها الشركات، معفاة من الضرائب، فإنها غير مطالبة بالتسجيل لدى الهيئة، كما أنها لا تستطيع استرداد ضريبة المدخلات التي تكبدتها على مشترياتها، ومثال على ذلك الملاك الذين يؤجرون عقاراتهم لأغراض سكنية. ولفتت الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية عبر 24، إلى أنه في حال …




alt


أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية، أنه في حال كانت جميع التوريدات التي تقوم بها الشركات، معفاة من الضرائب، فإنها غير مطالبة بالتسجيل لدى الهيئة، كما أنها لا تستطيع استرداد ضريبة المدخلات التي تكبدتها على مشترياتها، ومثال على ذلك الملاك الذين يؤجرون عقاراتهم لأغراض سكنية.

ولفتت الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية عبر 24، إلى أنه في حال قام العميل بإرجاع أحد السلع وقام تاجر التجزئة بإرجاع قيمتها إلى العميل، فعلى التاجر إصدار إشعار دائن ضريبي، كما يمكن له أن يلجأ إلى تخفيض ضريبة المخرجات المستحقة الدفع بالإشارة إلى المبلغ الذي تم رده، كما ينبغي على تاجر التجزئة إجراء تخفيض لضريبة المخرجات في الفترة الضريبية التي تم فيها رد قيمة السلع المرتجعة.

وفي السياق ذاته، أكدت الهيئة إمكانية المطالبة باسترداد ضريبة القيمة المضافة على النفقات الترفيهية، والسيارات المستخدمة للأغراض الشخصية والنفقات المتعلقة بالموظفين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً