السنغال: فوز الرئيس ماكي سال بالانتخابات في الجولة الأولى

السنغال: فوز الرئيس ماكي سال بالانتخابات في الجولة الأولى

أعلنت الحكومة السنغالية فوز الرئيس ماكي سال في الجولة الأولى من انتخابات اليوم، وحصده 57% على الأقل من الأصوات، رغم أن اللجنة الانتخابية لم تعلن بعد النتائج الأولية رسمياً. وكشف رئيس الوزراء محمد ديوني خلال مؤتمر، أن سال فاز “بناء على النتائج التي وردت إلى مقر الائتلاف الرئاسي”.بالمثل، أشارت وسائل الإعلام المحلية إلى تصدر سال للسباق الرئاسي في…




الرئيس السنغالي ماكي سال(أرشيف)


أعلنت الحكومة السنغالية فوز الرئيس ماكي سال في الجولة الأولى من انتخابات اليوم، وحصده 57% على الأقل من الأصوات، رغم أن اللجنة الانتخابية لم تعلن بعد النتائج الأولية رسمياً.

وكشف رئيس الوزراء محمد ديوني خلال مؤتمر، أن سال فاز “بناء على النتائج التي وردت إلى مقر الائتلاف الرئاسي”.

بالمثل، أشارت وسائل الإعلام المحلية إلى تصدر سال للسباق الرئاسي في الساعات الأولى من بدء عملية فرز الأصوات- رغم أن بعضها يذكر أنه متقدم بنسبة 51% فقط اللازمة لتجنب خوض جولة إعادة- ما أثار انتقادات مرشحي المعارضة الذين أكدوا أن اللجنة الانتخابية هي الوحيدة المؤهلة لنشر نتائج حقيقية.

وبحسب رئيس الوزراء، فإن ماكي سال ربما فاز في 13 من 14 مقاطعة سنغالية.

وخلال مداخلته، أوضح المسئول أيضا أنه اعتباراً من الإثنين سيجرى إعلان النتائج بالكامل.

جدير بالذكر أن المرشحين المعارضين الأبرز إدريسا سيك وعثمان سونكو كانا قد ظهرا في مؤتمر صحفي مشترك انتقدا خلاله وسائل إعلام محلية وعالمية على خلفية نشرها أنباء عن فوز سال، رغم عدم إعلان النتائج الرسمية بعد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً