ماذا تصطحبين في حقيبة الولادة؟

ماذا تصطحبين في حقيبة الولادة؟

إذا كنت حاملاً عليك الاستعداد جيداً للولادة وما بعدها من رعاية للطفل والتي تبدأ فور التقاط أنفاسك. وتعتبر خطوة إعداد حقيبة الولادة أساسية، وعليك اختيار العناصر المطلوبة لاستقبال المولود. إليك ما تحتاجينه في حقيبتك وأنت ذاهبة إلى المستشفى: الملابس. إذا كان ذلك حملك الأول لا تتسرعي باصطحاب ملابس ما قبل الحمل، ففي بعض الأحيان يستغرق الأمر عامين …




ملابس المولود وزجاجات الحليب (أرشيفية)


إذا كنت حاملاً عليك الاستعداد جيداً للولادة وما بعدها من رعاية للطفل والتي تبدأ فور التقاط أنفاسك. وتعتبر خطوة إعداد حقيبة الولادة أساسية، وعليك اختيار العناصر المطلوبة لاستقبال المولود. إليك ما تحتاجينه في حقيبتك وأنت ذاهبة إلى المستشفى:

الملابس. إذا كان ذلك حملك الأول لا تتسرعي باصطحاب ملابس ما قبل الحمل، ففي بعض الأحيان يستغرق الأمر عامين حتى تستعيدي المقاس السابق إلا إذا كنت تتبعين برنامج التمارين الرياضية بانتظام. اصطحبي ملابس إضافية مناسبة لما بعد الولادة.

احتياجات المولود. لن يحتاج الرضيع الدمى القماشية التي يضعها في فمه فور ولادته، ما ستحتاجينه هو مساحة في حقيبتك لزجاجات الحليب، فغالباً ما ستحتاجينها.

لكنك ستحتاجين عدة ملابس للطفل، وحفاضات، وبطانية، وغطاء لرأس الصغير.

شفاطة الحليب. قد ينصحك البعض باصطحاب شفاطة حليب الثدي معك إلى مستشفى الولادة، لكن إذا كانت المستشفى جيدة ستجدين ما يلزمك للبدء في الرضاعة الطبيعية. فقط تأكدي من اصطحاب زجاجات الحليب.

وقد يخطر في بالك أو تستمعين إلى نصيحة تفيد باصطحاب جهاز الكومبيوتر المحمول، أو كتاب خاص بإرشادات رعاية الطفل، أو بعض أدوات التجميل (الميك أب)، لكن تأكدي أنه لن يكون لديك متسع من الوقت لاستخدام هذه الأشياء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً