إطلاق مبادرة «الأمن السياحي» في رأس الخيمة

إطلاق مبادرة «الأمن السياحي» في رأس الخيمة

أكدت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، مشاركة الشرطة السياحية بالإمارة في 24 مهمة، خلال الفعاليات والمناسبات الوطنية والمجتمعية والسياحية، إلى جانب مشاركتها في معارض السفر والسياحة بالدولة، منذ إطلاقها في التاسع والعشرين من ديسمبر 2017.قال اللواء علي بن علوان النعيمي، القائد العام لشرطة رأس الخيمة: «إن القيادة وضعت خطة عمل استراتيجية ل«الشرطة السياحية»، عبر إطلاق مبادرة …

emaratyah

أكدت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، مشاركة الشرطة السياحية بالإمارة في 24 مهمة، خلال الفعاليات والمناسبات الوطنية والمجتمعية والسياحية، إلى جانب مشاركتها في معارض السفر والسياحة بالدولة، منذ إطلاقها في التاسع والعشرين من ديسمبر 2017.
قال اللواء علي بن علوان النعيمي، القائد العام لشرطة رأس الخيمة: «إن القيادة وضعت خطة عمل استراتيجية ل«الشرطة السياحية»، عبر إطلاق مبادرة مستقبلية تحت عنوان: الأمن السياحي، تهدف إلى تعزيز مستويات الأمن والأمان في القطاع السياحي، ضمن المواقع والمناطق والمرافق السياحية والتاريخية والتراثية والثقافية».
وقال ابن علوان، إن المبادرة تعمل على الحد من الحوادث التي يتعرض لها السياح، وتُسهّل إجراءات السياح في الإمارة، وتُذلّل العقبات والمشاكل التي يمكن أن تعترضهم، بأقصى سرعة ممكنة، بعيداً عن الروتين وضمن حدود القانون.
ووفقاً لقائد شرطة رأس الخيمة، تقضي المبادرة بالوجود الدائم ل«الدوريات السياحية» في المناطق السياحية، لرصد الحالة الأمنية وإعداد تقارير يومية عنها، وتقديم النصح والتوجيه للسياح والجمهور. وكشف اللواء علي بن علوان عن مشروع مستقبلي، وتوجه لفتح نقاط ومراكز ل«الشرطة السياحية» في أبرز المناطق السياحية الحيوية في رأس الخيمة.
وقال العميد غانم أحمد غانم، مدير عام العمليات الشرطية في القيادة، إن قسم الشرطة السياحية في إدارة التحريات والمباحث الجنائية، أسهم في تعزيز «الأمن السياحي» في الإمارة، بالتعاون مع شركاء الشرطة في القطاع السياحي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً