وضعيات النوم الأفضل لآلام الكتف والظهر والرقبة

وضعيات النوم الأفضل لآلام الكتف والظهر والرقبة

وضعيات النوم الأفضل لآلام الكتف والظهر والرقبة وضعيات النوم الأفضل لمختلف أنواع الآلام يقضي البشر حوالي ثلث حياتهم نائمين، الأمر الذي يجعلنا نركز على مدى تأثير النوم السليم والصحي على جسمنا، وماهية الدور الذي يلعبه في معالجة الأمراض التي نعاني منها. وتعتمد كمية الراحة التي نشعر بها خلال النهار على نوعية النوم الذي حصلنا عليه في الليل، …

alt

وضعيات النوم الأفضل لآلام الكتف والظهر والرقبة

alt

وضعيات النوم الأفضل لمختلف أنواع الآلام

يقضي البشر حوالي ثلث حياتهم نائمين، الأمر الذي يجعلنا نركز على مدى تأثير النوم السليم والصحي على جسمنا، وماهية الدور الذي يلعبه في معالجة الأمراض التي نعاني منها. وتعتمد كمية الراحة التي نشعر بها خلال النهار على نوعية النوم الذي حصلنا عليه في الليل، وينصح الأطباء بالنوم لمدة تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات يومياً على الأقل ولكن بوضعيات سليمة لتجنب الشعور بآلام مختلفة عند الاستيقاظ.

حلول علمية أثناء النوم لبعض أنواع الآلام

وضعية النوم الأفضل لآلام الكتف

ينصح الأشخاص الذين يعانون من آلام الكتف بعد النوم أو بسبب أمراض أو حوادث أخرى، بتجنب النوم على المعدة لأنه يسبب اختلال الكتفين، في حين يرى الاخصائيين أن أفضل وضعية للنوم في هذه الحالة على الظهر مع وضع وسادة رقيقة تحت الرأس، ووضع وسادة أخرى على المعدة والتمسك بها بحيث تكون وضعية الكتفين مستقرة وصحيحة. ويمكن أيضاً النوم على الجانب غير المؤلم مع تقريب الساقين نحو الصدر ووضع وسادة بين الركبتين، ولكن لا ينصح أبداً بالنوم ووضع اليد تحت الرأس لأنه يزيد أو يؤدي إلى آلام الكتف.

بشرى.. القشعريرة مؤشر للسعادة والصحة الجسدية والعقلية

وضعية النوم الأفضل لآلام الظهر

يعتبر الحفاظ على المنحنيات الطبيعية للعمود الفقري من أهم الأمور التي يجب أخذها في عين الاعتبار لدى الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر، وتعد وضعية النوم على الظهر هي الأفضل لهذه الآلام مع وضع وسادة تحت الركبتين للمساعدة في استعادة منحنيات العمود الفقري الطبيعية والحد من التوتر في الأوتار، بالإضافة إلى وضع منشفة على شكل اسطواني أسفل الظهر للحصول على دعم إضافي. ويمكن أيضاً النوم على المعدة مع وضع وسادة أسفل البطن والحوض بحيث لا يتحرك الظهر إلى الأمام. ويستطيع الأشخاص الذي يفضلون النوم على الجانب من أخذ وضعية الجنين مع الحفاظ على الظهر بشكله الطبيعي ووضع وسادة بين الركبتين.

وضعية النوم الأفضل لآلام الرقبة

تعتبر وضعية النوم على الظهر مع وضع وسادة تحت الرأس ووسادة تحت كل ذراع من أفضل وضعيات النوم أثناء التعرض لآلام الرقبة، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرقبة اختيار وسائدهم بعناية فائقة، ومن الأفضل اختيار وسائد تقويم العظام. ويجب أن تكون الوسادة في وضعية النوم الجانبية عالية جداً ولكن ليس أكثر من 6 إنش، وينبغي أن يتطابق ارتفاع الوسادة مع عرض الكتف للحفاظ على الرقبة في وضعية صحيحة ومثالية، كما يفضل تجنب النوم على المعدة على الإطلاق في حال وجود آلام في الرقبة لأن هذه الوضعية تزيد من إجهاد الرقبة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً