تركيا.. 60% من المباني السكنية غير قانونية وعرضة للانهيار

تركيا.. 60% من المباني السكنية غير قانونية وعرضة للانهيار

تسبب انهيار عمارة “يشيل يورت” في مدينة إسطنبول، في مقتل 21 شخصاً وإصابة 14 آخرين، ما سلط الضوء على الإخلالات والعيوب التي تعاني منها المباني السكنية في المدينة الثانية في تركيا، حسب موقع “أحوال تركية”، اليوم الأحد. ونقل الموقع عن تقرير رسمي في إطار تحقيق بدأه مكتب المدعي العام أن سبب تحطم المبنى هو الخرسانة المستخدمة في البناء، مؤكداً أنها لم…




أتراك بين أنقاض مبنى منهار في إسطنبول (أرشيف)


تسبب انهيار عمارة “يشيل يورت” في مدينة إسطنبول، في مقتل 21 شخصاً وإصابة 14 آخرين، ما سلط الضوء على الإخلالات والعيوب التي تعاني منها المباني السكنية في المدينة الثانية في تركيا، حسب موقع “أحوال تركية”، اليوم الأحد.

ونقل الموقع عن تقرير رسمي في إطار تحقيق بدأه مكتب المدعي العام أن سبب تحطم المبنى هو الخرسانة المستخدمة في البناء، مؤكداً أنها لم تكن متوافقة مع المعايير المطلوبة.

ونقل موقع “أحوال تركية” عن رئيس شعبة اتحاد الغرف للمهندسين والمهندسين المعماريين في إسطنبول نُصْرت سُونا، وجود مساكن وعمارات في أقدم مناطق إسطنبول مثل بيوغلو وشيشلي ونيشانتاشي لا تزال باقية منذ 40 عاماً، مضيفاً أن “الأمر لا يتعلق بتاريخ البناء، بل يتعلق بالفساد والتدهور المشهود في هذا القطاع”.

60% من المباني غير قانونية
وبحسب الأرقام الرسمية، يبلغ إجمالي عدد المباني والعمارات في تركيا 26.358 مليون، بنيُ معظمها بشكل عشوائي بين خمسينات وثمانينات القرن الماضي، و60٪ منها غير قانونية، أي حوالي 13 مليون مبنى غير قانوني.

فيما يقدر عدد إجمالي المباني في إسطنبول بمليون و600، ويصل عدد غير المرخصة منها إلى 70٪، أي مليون مبنى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً