وزير خارجية إسبانيا: العلاقة بين الأوروبيين والعالم العربي “معقدة للغاية”

وزير خارجية إسبانيا: العلاقة بين الأوروبيين والعالم العربي “معقدة للغاية”

قال وزير الخارجية الإسباني جوزيب بوريل اليوم الأحد إن العلاقة بين الأوروبيين والعالم العربي “معقدة للغاية” وأن “إسبانيا تلعب فيها دوراً هاماً للغاية” بسبب “التزامها” و”لدواعٍ تاريخية”. وجاءت تصريحات بوريل التي أدلى بها لوكالة إفي، لدى وصوله إلى قمة قادة الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية في شرم الشيخ والتي سيسعى فيها 37 زعيماً من المنطقتين، لإيجاد مساحات تفاهم حول قضايا مثل الهجرة،…




وزير الخارجية الاسباني جوزيب بوريل (اي بي ايه)


قال وزير الخارجية الإسباني جوزيب بوريل اليوم الأحد إن العلاقة بين الأوروبيين والعالم العربي “معقدة للغاية” وأن “إسبانيا تلعب فيها دوراً هاماً للغاية” بسبب “التزامها” و”لدواعٍ تاريخية”.

وجاءت تصريحات بوريل التي أدلى بها لوكالة إفي، لدى وصوله إلى قمة قادة الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية في شرم الشيخ والتي سيسعى فيها 37 زعيماً من المنطقتين، لإيجاد مساحات تفاهم حول قضايا مثل الهجرة، والتنمية، ومكافحة الإرهاب.

وحول العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والدول العربية، قال: “الآن لا تزال توجد نقاط خلاف. المشاكل عديدة ومعقدة، وبعضها حساسة، مثل النزاعات الإقليمية، وسوريا، وإيران، وإسرائيل، وفلسطين، والحرب في اليمن”.

ورغم أن القمة لن تُصدر بياناً ختامياً مشتركاً، أعرب الوزير الإسباني عن “أمله” في إمكانية تحقيق ذلك.

وأضاف “في الاجتماع الماضي للوزراء في بروكسل لم نكن قادرين على التوصل لبيان مشترك. إنه أمر مؤسف حقاً”، موضحاً أن “إسبانيا كانت إحدى الدول القليلة التي حاولت ذلك”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً