تعرفي إلى طرق الوقاية من السكتة القلبية

تعرفي إلى طرق الوقاية من السكتة القلبية

تعتبر السكتة القلبية من الأمراض المفاجئة التي يمكن أن تؤدي للوفاة في حال لم يتم علاجها بشكل سريع. وتحدث نتيجة اتباع أسلوب حياتي خاطئ وبعض الأمراض على غرار الإصابة بأمراض القلب والشرايين.لذلك سنقدم في مقال اليوم أفضل طرق الوقاية من السكتة القلبية. تناول وجبة الإفطار يقع الكثيرون في خطأ إهمال وجبة الإفطار لكنها تعتبر ضرورية للوقاية من خطر السكتة…

تعتبر السكتة القلبية من الأمراض المفاجئة التي يمكن أن تؤدي للوفاة في حال لم يتم علاجها بشكل سريع. وتحدث نتيجة اتباع أسلوب حياتي خاطئ وبعض الأمراض على غرار الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

لذلك سنقدم في مقال اليوم أفضل طرق الوقاية من السكتة القلبية.

alt

تناول وجبة الإفطار

يقع الكثيرون في خطأ إهمال وجبة الإفطار لكنها تعتبر ضرورية للوقاية من خطر السكتة القلبية من خلال منع تراكم الكوليسترول في بطانة الشريان وتثبيط نشاط صفائح الدم التي يمكن أن تسبب السكتة القلبية.

نظام غذائي صحي

تتسبب الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والملح في الإضرار بصحة القلب الشرايين والإصابة بأمراض ضغط الدم والشرايين. لذلك ينصح حسب الدراسات العلمية بتناول الخضراوات وخاصة الخيار، الطماطم، حبوب الكاملة وزيت الزيتون لأنه غني بالدهون الصحية الغير مشبعة وتمنع ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

ضغط الدم متوازن

يتسبب ارتفاع ضغط الدم في التعرض للسكتة القلبية بنسبة 40% لذلك يجب تناول الغذاء الصحي من خلال تجنب إضافة الكثير من الملح إلى الطعام، تناول الأطعمة الدهنية مع قلة الحركة والتدخين.

تجنب السمنة

تعتبر السمنة أحد أسباب الإصابة بالسكتات القلبية، حيث ترفع نسبة الإصابة بأمراض القلب والشرايين من خلال تراكم الدهون في الأوعية الدموية. لذلك ينصح بالتخلص من الوزن الزائد وإتباع نظام غذائي صحي.

ممارسة الرياضة

تفيد الرياضة في تنشيط الدورة الدموية، حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة، لذلك ينصح الأطباء بالمشي السريع لمدة 45 دقيقة 3 مرات في الأسبوع للحفاظ على صحة القلب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً