اكتشفي الأسباب وراء “صمت الزوج” وكيفية التعامل معه

اكتشفي الأسباب وراء “صمت الزوج” وكيفية التعامل معه

تتعرض المرأة المتزوجة للكثير من الإشكاليات أو السلوكيات الصادرة عن الطرف المقابل والتي تثير حيرتها وتصيبها بالارتباك حيال طريقة التعامل السليمة معها. وعلى سبيل المثال نذكر الصمت المطول للزوج وهي حالة تستفز الزوجة وتجعلها ترتكب الكثير من الأخطاء عن غير قصد في محاولة متواضعة لإصلاح الأوضاع وتجنب التوتر في العلاقة الزوجية. سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم أبرز الأسباب…

تتعرض المرأة المتزوجة للكثير من الإشكاليات أو السلوكيات الصادرة عن الطرف المقابل والتي تثير حيرتها وتصيبها بالارتباك حيال طريقة التعامل السليمة معها. وعلى سبيل المثال نذكر الصمت المطول للزوج وهي حالة تستفز الزوجة وتجعلها ترتكب الكثير من الأخطاء عن غير قصد في محاولة متواضعة لإصلاح الأوضاع وتجنب التوتر في العلاقة الزوجية. سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم أبرز الأسباب التي تفسر صمت الزوج وأيضا أبرز النصائح حتى تتمكني من التصرف بشكل سليم مع هذه الوضعية.

alt

طبيعة الرجل

تختلف شخصية الرجل عن شخصية المرأة وطباعها، فغالبا لا يجيد الرجال التعبير عن مشاكلهم بالفضفضة والكلمات لذلك يلجأ للصمت. لذلك ننصحك سيدتي بأن تكوني عقلانية في مثل هذه المواقف وأن تتجنبي الإلحاح أو الغصب على الطرف المقابل بداعي التجاهل.

الصمت المطول إشارة للأزمة

عندما تلاحظين أن زوجك يميل للصمت المطول ولا يتفاعل معك فذلك إشارة على أنه يعاني من مشكل معين مثل الضغوطات في العمل وهي سمة طبيعية في الرجال الذين يميلون للصمت في مثل هذه المواقف وليس للفضفضة على عكس السيدات. وللتعامل مع هذا الإشكال بشكل سليم، يمكنك سيدتي تجنب الضغط عليه قصد الإفصاح عن المشكلة بل اتركي له بعض المساحة.

تجنب الاستهزاء والنقد

تميل بعض السيدات لأخذ مشاكل وآراء الطرف المقابل بشكل غير جدي مع توجيه الانتقادات اللاذعة لبعض التصرفات وهو سبب كاف ليجعل الزوج يدخل في صمت لأنه يعرف مسبقا أن مصيره سكون التعرض للنقد. إذا كنت سيدتي ترغبين في تجنب الدخول في صمت قاتلة مع شريكك، احرصي على تجنب مثل هذه السلوكيات الهدامة التي تحرمك من كسب ثقة زوجك ائتمانك على أسراره وهمومه.

تجنب التدقيق

من المعروف أن طريقة تفكير الرجل تختلف تماما عن كيفية تفكير المرأة التي تميل بشكل غريزي لذكر التفاصيل المملة في حديثها، لذلك قد تجدين أن الطرف المقابل يتجنب الحديث معك حتى لا يضطر لشرح كل التفاصيل. في حال أراد الطرف المقابل الحديث معك تجنبي طرح الكثير من الأسئلة أو التدقيق في كل كلمة يقولها وتذكري أن الهدف هو مساعدته على الخروج من حالة الصمت.

تغيير صفات الطرف المقابل

تعتقد الكثير من السيدات أن لديهن مهمة أساسية بعد الزواج ألا وهي تغيير بعض الصفات أو الطباع التي لا تعجبهن في الطرف المقابل، وهي في حقيقة الأمر فكرة ستدفع بالعلاقة للكثير من التوتر والصمت الطويل الذي يعقد الأمور. ولتصحيح مسار الأمور، عليك سيدتي تقبل الطرف الآخر كما هو مع إظهار لذلك وربما يتم ذبك بشكل طوعي وبدافع المحبة والتقدير لروحك الرياضية.

شاهدي مقالة 5 طرق تمكنك من التعبير عن الحب لشريكك

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً