فوائد لا تتوقعينها للحبوب لصحتك

فوائد لا تتوقعينها للحبوب لصحتك

على الرغم من فوائد الحبوب الكاملة وإغفال الكثيرين إضافتها لنظامهم الغذائي على الرغم من أنها عنصر أساسي في نظام غذائي متوازن، حيث إنها غنية بالتغذية، على عكس الحبوب المكررة التي يتم تجريدها من المواد الغذائية بمجرد معالجتها، إليك أهم تلك الحبوب يقدمها موقع بولد سكاي الهندي. 1. القمح الكامل…. يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة…

على الرغم من فوائد الحبوب الكاملة وإغفال الكثيرين إضافتها لنظامهم الغذائي على الرغم من أنها عنصر أساسي في نظام غذائي متوازن، حيث إنها غنية بالتغذية، على عكس الحبوب المكررة التي يتم تجريدها من المواد الغذائية بمجرد معالجتها، إليك أهم تلك الحبوب يقدمها موقع بولد سكاي الهندي.

1. القمح الكامل…. يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن. القمح الكامل بديل غذائي أفضل للقمح العادي.

2. الشوفان…. غني بأفينانثراميد وهو مضاد للأكسدة يحمي القلب من أمراض مختلفة، ويرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون وانخفاض ضغط الدم.

اقرئي أيضًا : فاكهة تغفلينها لها مفعول السحر لمحاربة أمراض السكر والقلب

3. الأرز البني… يحتوي على مغذيات أكثر من الأرز الأبيض؛ لأن النوع الأول يحتوي على الحبوب الكاملة، والأخيرة تحتوي على كل من الجراثيم والنخالة. الأرز البني يحتوي على جميع العناصر الغذائية بما في ذلك المغنيسيوم والحديد والكالسيوم وفيتامين «ب» والفوسفور. وهو يتألف من مضادات الأكسدة تسمى lignan الذي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وضغط الدم والالتهاب والكولسترول.

5. الشعير.. يحتوي على الكثير من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان. يتوفر في شكلين، الشعير الكامل هو مصدر جيد جداً من المعادن والفيتامينات مثل المنغنيز والمغنيسيوم والسيلينيوم والنحاس والزنك والحديد والبوتاسيوم والفوسفور وفيتامين «ب» والألياف.

اقرئي أيضًا : فوائد لا تتوقعينها لتناول طبق من السبانخ

6. الكينوا.. مصدر بروتين كامل وغني بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية والألياف. هذه الحبوب الكاملة مليئة بمضادات الأكسدة مثل kaempferol وquercetin التي لديها قدرة قوية على الحد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان والتهاب مزمن .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً