فوائد عديدة لتناول فاكهة التوت.. اكتشفيها

فوائد عديدة لتناول فاكهة التوت.. اكتشفيها

فوائد عديدة لتناول فاكهة التوت، لكنه في المقابل يغفل الكثيرون أهمية تناولها.. إليك أبرز فوائد تناول حفنة منه يومياً، يقدمها موقع بولد سكاي الهندي.. 1. رفع المناعة.. التوت غني بمضادات الأكسدة، التي تحمي نظام المناعة من الالتهاب الناجم عن أضرار الجذور الحرة، يساعد فيتامين C المضاد للأكسدة على إبطاء عملية الأكسدة التي تتلف الخلايا في جسمك. 2. تنظيم نسبة…

فوائد عديدة لتناول فاكهة التوت، لكنه في المقابل يغفل الكثيرون أهمية تناولها.. إليك أبرز فوائد تناول حفنة منه يومياً، يقدمها موقع بولد سكاي الهندي..

1. رفع المناعة.. التوت غني بمضادات الأكسدة، التي تحمي نظام المناعة من الالتهاب الناجم عن أضرار الجذور الحرة، يساعد فيتامين C المضاد للأكسدة على إبطاء عملية الأكسدة التي تتلف الخلايا في جسمك. 2. تنظيم نسبة السكر في الدم.. التوت يمكن أن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري، وزيادة مقاومة الأنسولين والمساعدات في انتعاش الخلايا، التي تساعد على إنتاج الأنسولين في مرض السكري من النوع 2.

3. مساعدة في فقدان الوزن.. التوت غني بالألياف التي من المعروف فائدتها لتعزيز الشبع وتوفير شعور من الامتلاء، الذي بدوره يساعد في فقدان الوزن.

4. انخفاض ضغط الدم.. يمكن أن يساعد التوت على تنظيم مستويات ضغط الدم 6، في الطب الصيني التقليدي، يستخدم هذا التوت لخفض ضغط الدم، إذا تم ترك ضغط الدم دون علاج؛ فقد يؤدي إلى فقدان الرؤية وفشل القلب والسكتة الدماغية وأمراض الكلى.

اقرئي أيضا : دراسة: «التوت» قد يقلل من الإصابة بأمراض القلب

5. حماية العينين.. التوت هو مصدر ممتاز لفيتامين (أ)، الذي يساعد على حماية العين من الضمور البقعي المرتبط بالعمر.

6. تعزيز وظائف الكبد والرئة.. التوت يعزز الأداء السليم للكبد، ومنع تطور مرض الكبد الدهني.

7. يحارب السرطان.. التوت يمنع نمو الخلايا السرطانية في سرطان الكبد، سرطان القولون، سرطان الجلد الخبيث، سرطان الرئة، سرطان الخلايا الكلوية، ويحتوي على عنصر كيميائي يسمى بيتا سيتوستيرول، الذي يساعد في خفض حجم الخلايا السرطانية، ويؤدي إلى موت الخلايا.

اقرئي أيضا : تناولي مزيج التوت والقرفة لسبب سيدهشك!

8. زيادة هرمون التستوستيرون.. التوت يرفع كمية الحيوانات المنوية، وتعزيز القدرة الجنسية وتحسين استرداد مستويات هرمون تستوستيرون.

9. تعزيز صحة الجلد.. المواد المضادة للأكسدة الموجودة في التوت، تمنع الجلد من الجذور الحرة الضارة، وتأخير عملية الشيخوخة؛ لغناه بمركبات الفلافونويد، والفيتامينات، والسكريات، والبيتين، والفينولات، والكاروتينات المعروفة بتأثيراتها المضادة للجلد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً