تطبيقات تشارك البيانات الشخصية للمستخدمين على فيسبوك

تطبيقات تشارك البيانات الشخصية للمستخدمين على فيسبوك

وفقًا لتقرير جديد صادر عن جريدة The Wall Street، فقد كشفت التحقيقات أن هناك العديد من التطبيقات التي تقوم بإرسال البيانات إلى فيسبوك من دون الرجوع إلى المستخدم، بما في ذلك بعض التطبيقات الطبية والعقارية. هذا وبالإضافة إلى أن فيسبوك يمكن أن يتلقى البيانات من بعض التطبيقات المعينة حتى لو لم يكن لدى المستخدم حساب…

وفقًا لتقرير جديد صادر عن جريدة The Wall Street، فقد كشفت التحقيقات أن هناك العديد من التطبيقات التي تقوم بإرسال البيانات إلى فيسبوك من دون الرجوع إلى المستخدم، بما في ذلك بعض التطبيقات الطبية والعقارية. هذا وبالإضافة إلى أن فيسبوك يمكن أن يتلقى البيانات من بعض التطبيقات المعينة حتى لو لم يكن لدى المستخدم حساب على فيسبوك.

aligncenter size-full wp-image-222700

وفي الآونة الأخيرة، كشفت أحد التقارير أن فيسبوك قد دفع المستخدمين المراهقين لتثبيت تطبيق يسمح للشركة بجمع كل أنشطة الهاتف والويب، مما دفع أبل إلى إلغاء بعض صلاحيات مطوري البرامج من فيسبوك، إذ قالت إن فيسبوك قد انتهك شروطها من خلال توزيع التطبيق عبر برنامج مخصص للموظفين فقط لاختبار التطبيقات قبل إصدارها.

ومع ذلك، يشير التقرير الجديد إلى أن فيسبوك تمكنت من تلقي البيانات من أكثر من 70 تطبيق شائع، كما وجد ما يقرب من 11 تطبيق يقوم بإرسال معلومات شديدة الحساسية إلى فيسبوك.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن من بين هذه التطبيقات، تطبيق Flo Time وOvulation Tracker وHR Monitor والتطبيق العقاري Realtor، إذ يتم إرسال معلومات حساسة للغاية إلى فيسبوك بعد ثوان من قيام المستخدمين بإدخالها.

ويقال إن هذه التطبيقات ترسل البيانات باستخدام مجموعة تطوير البرامج الخاصة بفيسبوك SDK، والتي تسمح له بسحب ما يريد من معلومات من البرامج مفتوحة المصدر التي يستخدم فيها المطورون SDK لإنشاء تطبيقات لاستغلالها في الإعلانات.

وفورًا بعد صدور هذا التقرير، أمر حاكم نيويورك، أندرو كومو، بالتحقيق في الأمر، ووصف مشاركة البيانات هذه بأنها “انتهاك لخصوصية المستخدم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً