كيف تحول منزلك إلى سبا بخطوات بسيطة

كيف تحول منزلك إلى سبا بخطوات بسيطة

يلجأ الكثيرون إلى مراكز السبا والمنتجعات للحصول علاجات مميزة للجسم والبشرة، ويدفعون في كثير من الاحيان مبالغ مالية كبيرة لهذه الغاية. إلا أن بالإمكان نقل أجواء السبا إلى منزلك بمجموعة من الخطوات البسيطة، فيما يلي أهمها، بحسب موقع زيل الإلكتروني:1- الضوء الطبيعيثبت علمياً أن الضوء الطبيعي في مكان العمل يحسن الصحة البدنية، وأنماط النوم، ونوعية الحياة بشكل …




تعبيرية


يلجأ الكثيرون إلى مراكز السبا والمنتجعات للحصول علاجات مميزة للجسم والبشرة، ويدفعون في كثير من الاحيان مبالغ مالية كبيرة لهذه الغاية.

إلا أن بالإمكان نقل أجواء السبا إلى منزلك بمجموعة من الخطوات البسيطة، فيما يلي أهمها، بحسب موقع زيل الإلكتروني:

1- الضوء الطبيعي

ثبت علمياً أن الضوء الطبيعي في مكان العمل يحسن الصحة البدنية، وأنماط النوم، ونوعية الحياة بشكل عام. وينطبق نفس الشيء على منزلك. وعند تصميم غرفة السبا في المنزل، فكر في طرق لجلب أكبر قدر ممكن من الضوء الطبيعي.

ولتحقيق هذه الغاية، عليك اختيار ستائر نصف شفافة أو بيضاء فاتحة اللون، واستخدام المرايا العاكسة لضوء النهار، وطلاء الجدران بلون خفيف وهادىء. فقط حاول أن تتجنب تصميم غرفة بيضاء بالكامل، لأن هذا يمكن أن يستحضر مشاعر الوجود في المستشفى. إذا لم يكن لديك أي نوافذ، فيمكنك محاكاة تأثير ضوء الشمس عن طريق وضع لوحة خارجية كبيرة الحجم، أو تعليق الستائر حول المرآة.

2- النباتات المنزلية

alt

تشير الدراسات إلى أن البشر يمضون ما يزيد عن 90% من أوقاتهم في الأماكن المغلقة، ويمكن لإضافة نباتات داخلية إلى منزلك أن يساعد على تنظيف الهواء الذي نتنفسه، للحد من التوتر والقلق والعديد من الأمراض.

3- الشموع والعطور

alt

الروائح لها تأثير قوي على العقل، فنحن نربط الروائح مع المشاعر والذكريات الحية. وهذا هو السبب في أن المنتجاع الصحية تضخ الروائح المخصصة من خلال أنظمة التهوية.

ويمكنك الاستفادة من حاسة الشم الخاصة بك عن طريق إضافة شمعة أو اثنين في غرفة السبا المنزلية، واختر الروائح التي تساعدك على الاسترخاء، مثل الخزامى (تساعد على النوم)، وخشب الأرز (تعزز من الميلاتونين في الجسم، الذي ينظم النوم واليقظة)، أو الفانيليا (تقلل من التوتر والقلق).

4- الموسيقى

تمنحك الموسيقى الهادئة الشعور بالراحة والاسترخاء خلال جلسات السبا، وتنقلك إلى عوالم ساحرة تخلصك من الشعور بالقلق والتوتر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً