في هذا السن تصابين بالهشاشة وتعرفي كيفية اكتشافها

في هذا السن تصابين بالهشاشة وتعرفي كيفية اكتشافها

أعراض عديدة مؤشر لإصابتك بالهشاشة يجب أن تنتبهي إليها ولا تتجاهليها، هي حالة تصبح فيها العظام هشة وتتدهور كتلة العظام وهي حالة شائعة يصادفها الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 سنة ولا سيما النساء، إليك أبرز أسباب الإصابة وأعراض الإصابة بها، والتي يجب أن لا تتجاهليها يقدمها موقع «هيلث». وفقاً لموقع «هيلث» فإن الهشاشة تؤثر على عمودك الفقري بمجرد وصولك …

أعراض عديدة مؤشر لإصابتك بالهشاشة يجب أن تنتبهي إليها ولا تتجاهليها، هي حالة تصبح فيها العظام هشة وتتدهور كتلة العظام وهي حالة شائعة يصادفها الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 65 سنة ولا سيما النساء، إليك أبرز أسباب الإصابة وأعراض الإصابة بها، والتي يجب أن لا تتجاهليها يقدمها موقع «هيلث».

وفقاً لموقع «هيلث» فإن الهشاشة تؤثر على عمودك الفقري بمجرد وصولك إلى سن 50، فاسألي عن قياس الارتفاع في كل فحص صحي، فلا يقتصر الأمر على العمر بل على بعض عوامل نمط الحياة التي يمكن أن تؤثر أيضاً على هشاشة العظام.

كما أن الأدوية مثل المنشطات وموانع الحمل القابلة للحقن، وبعض علاجات السرطان، تزيد من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام. ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك التوقف عن تناولها.

اقرئي أيضا : 4 أسباب صادمة وراء ظهور كتل غريبة فى الرقبة

وتعد أبرز أعراض الهشاشة فقدان الطول مع التقدم في العمر، ويعني هذا أن هشاشة العظام قد أثرت على عمودك الفقري.

ويعد نقص فيتامين (د) أمراً بالغ الأهمية لصحة العظام؛ لأنه يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم ويتكوّن فيتامين د في الجسم عندما يتعرض جلدك لأشعة الشمس، وتعد أبرز أعراض الهشاشة هي حدوث ألم أسفل الظهر أو إحدى الذراعين في سن مبكر دون أي أعراض أو أسباب واضحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً