الجيش الإسرائيلي يبدأ مناورات على حدود غزة

الجيش الإسرائيلي يبدأ مناورات على حدود غزة

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مناورات عسكرية مفاجئة لعدد من قواته، وذلك استعداداً لمختلف سيناريوهات القتال الخاصة بقطاع غزة. وقال جيش الاحتلال، إن “المناورات التي بدأها بشكل مفاجئ تضمنت قوات المشاة والدروع والمدفعية وسلاح الجو”، مشيراً إلى أن المناورات جاءت الاستعداد العملي لأي مواجهة.وأضاف جيش الاحتلال، أن “التدريبات تستهدف فحص استعدادات الجيش الإسرائيلي لأي سيناريوهات …




alt


بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مناورات عسكرية مفاجئة لعدد من قواته، وذلك استعداداً لمختلف سيناريوهات القتال الخاصة بقطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال، إن “المناورات التي بدأها بشكل مفاجئ تضمنت قوات المشاة والدروع والمدفعية وسلاح الجو”، مشيراً إلى أن المناورات جاءت الاستعداد العملي لأي مواجهة.

وأضاف جيش الاحتلال، أن “التدريبات تستهدف فحص استعدادات الجيش الإسرائيلي لأي سيناريوهات محتلمة في قطاع غزة”، مشيراً إلى أن المناورات تنتهي يوم الثلاثاء المقبل.

وأكد جيش الاحتلال أنه تم التخطيط مسبقا للمناورات كجزء من البرنامج التدريبي بهدف الحفاظ على جاهزية واستعداد القوات، وذلك في حال اندلاع مواجهات جديدة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

ويشهد قطاع غزة حالة من التوتر مع الاحتلال الإسرائيلي، خاصة مع مطالبة حركة حماس بإلزام إسرائيل بتنفيذ تفاهمات التهدئة الأخيرة، التي تم التواصل عليها بوساطات إقليمية ودولية.

وتصاعدت الأحداث في كافة مناطق الحدود الشرقية لقطاع غزة أول أمس الجمعة، خلال مسيرات العودة وكسر الحصار التي ينظمها الفلسطينيين منذ العام الماضي، فيما بدأت الهيئة بتفعيل كل أدواتها أدواتها مرة أخرى خلال المسيرات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً