إخوان اليمن يطالبون بوقف الحرب على الإرهاب في الجنوب

إخوان اليمن يطالبون بوقف الحرب على الإرهاب في الجنوب

طالب صحافيون وناشطون إخوان بوقف الحرب التي تقودها دول التحالف العربي ضد التنظيمات الإرهابية في الجنوب المحرر من الحوثيين، بدعوى ومبررات من بينها أن الأولية في الحرب يجب أن تكون ضد الحوثيين المنقلبين على الحكومة الشرعية. وتمكنت قوات الحزام الأمني في أبين إلى الشمال من عدن، من تأمين مناطق واسعة عقب السيطرة على معسكر تدريبي …




قوات الحزام الأمني في أبين (أرشيف)


طالب صحافيون وناشطون إخوان بوقف الحرب التي تقودها دول التحالف العربي ضد التنظيمات الإرهابية في الجنوب المحرر من الحوثيين، بدعوى ومبررات من بينها أن الأولية في الحرب يجب أن تكون ضد الحوثيين المنقلبين على الحكومة الشرعية.

وتمكنت قوات الحزام الأمني في أبين إلى الشمال من عدن، من تأمين مناطق واسعة عقب السيطرة على معسكر تدريبي لعناصر القاعدة في أبين.

وقالت مصادر أمنية : إن “العملية الأمنية التي أشرفت عليها القوات المسلحة الإماراتية ودعمتها مقاتلات الأباتشي حققت انتصارات ساحقة، دفعت عناصر التنظيم الإرهابي إلى الفرار صوب محافظة البيضاء والخاضعة لسيطرة الحوثيين”.

ويوفر الحوثيون الموالون لإيران ملاذات آمنة لتنظيم القاعدة، في أعقاب صفقات أبرمتها الميليشيا مع تنظيم الإخوان الإرهابي الموالي لقطر، وطالب الصحافي الإخواني أنيس منصور بوقف الحرب على الإرهاب، مبرراً بأن من يقاتل التنظيمات الإرهابية قوات عسكرية لا تدين بالولاء للإخوان وإنها ميليشيات مثلها مثل القاعدة.

وهاجم ناشطون إخوان العمليات الأمنية ضد القاعدة، قبل أن يعلق سياسي يمني جنوبي على تلك التصريحات تأكيداً على أن الإرهاب بات فكراً قاعدياً يروج له الإخوان. وقال السياسي أحمد عمر بن فريد إن “عمليات الحزام الأمني المدعوم من قوات التحاف العربي حققت نجاحات كبيرة ضد التنظيمات الإرهابية، وهو ما أزعج من يقفون خلف الفكر المتطرف”.

ومن جهته، أعلن السياسي اليمني المقرب من قطر صالح الجبواني تعاطفاً مع تنظيم القاعدة، وطالب بإيقاف العمليات العسكرية ضد التنظيم المتطرف في أبين، وبرر ذلك بأن قوات الحزام الأمني ميليشيا مسلحة غير معترف بها، الأمر الذي رد عليه مغردون بالقول “إن تعاطفك مع القاعدة، يكشف خوفك على ما يتعرض له الإرهابيون من سحق في أبين بواسطة طيران التحالف العربي وأبطال قوات الحزام الأمني”.

وخاطب ناشط يمني الجبواني قائلاً إن “كان الحزام الأمني الذي يحارب الإرهاب ميليشيات، فماذا يعني دعم التحالف العربي لهذه القوات”، وأكد ناشطون على أن تنظيم الإخوان في اليمن بات منزعجاً من العمليات العسكرية ضد خلايا التنظيمات المتطرفة والمدعومة من قطر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً