نيويورك تحتضن مهرجان الفلامنكو المنتظر في مارس المقبل

نيويورك تحتضن مهرجان الفلامنكو المنتظر في مارس المقبل

تحتضن مدينة نيويورك الأمريكية مهرجان الفلامنكو المنتظر خلال الفترة من 7 وحتى 17 مارس (آذار) المقبل، حيث سيتضمن العديد من العروض التي ستقدم لمعجبيها أنماطاً مختلفة من هذه الموسيقى. وأشارت اللجنة المنظمة للمهرجان في بيان لها أن المهرجان، الذي يستعد للاحتفال بمرور 20 عاماً على إقامته، يعتبر أحد أهم الفعاليات التي تعبر عن الثقافة الإسبانية في الولايات المتحدة، وهو المنصة الرئيسية لموسيقى …




alt


تحتضن مدينة نيويورك الأمريكية مهرجان الفلامنكو المنتظر خلال الفترة من 7 وحتى 17 مارس (آذار) المقبل، حيث سيتضمن العديد من العروض التي ستقدم لمعجبيها أنماطاً مختلفة من هذه الموسيقى.

وأشارت اللجنة المنظمة للمهرجان في بيان لها أن المهرجان، الذي يستعد للاحتفال بمرور 20 عاماً على إقامته، يعتبر أحد أهم الفعاليات التي تعبر عن الثقافة الإسبانية في الولايات المتحدة، وهو المنصة الرئيسية لموسيقى الفلامنكو على صعيد المشهد الثقافي الدولي.

كما يعد هذا المهرجان بمثابة رهان على المزح بين الموسيقى وبين تعبيراتها المختلفة من خلال الحفلات التي تمثل مختلف ألوان الفلامنكو في الوقت الحالي، والذي يحظى من جديد بدعم الجمعية الإسبانية للمؤلفين والناشرين.

وسيشهد حفل هذا العام مشاركة سفيرة الفلامنكو في العالم، الراقصة سارة باراس، والتي ستعود لمركز نيويورك سيتي، الذي يحتفل بالذكرى الـ75 لتأسيسه، خلال الفترة من 7 وحتى 10 مارس بعرض “Sombras”، في الوقت الذي ستحتفل فيه راقصة الفلامنكو بمرور 20 عاماً على ظهورها على الساحة العالمية.

وكما جرت العادة في النسخ السابقة، سيختتم المهرجان بمعرض “Garabatos Flamencos” للرسام أندريس ميريدا، فضلاً عن تقديم كتاب “Sonidos Negros: On the Blackens of Flamenco” لمعلمة وراقصة الفلامنكو كي. ميرا جولدبرج.

يذكر أن المهرجان سيقام أيضاً في مدن ميامي وشيكاغو وواشنطن العاصمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً