اللوبي اليهودي يدعو منافس نتانياهو لإلقاء كلمة في مؤتمره العام

اللوبي اليهودي يدعو منافس نتانياهو لإلقاء كلمة في مؤتمره العام

تنوي اللجنة الأمريكية الإسرائيلية في الكونغرس المعروفة باسم “إيباك”، أن تدعو المنافس الرئيسي لبنيامين نتانياهو على رئاسة الحكومة بيني غانتس، إلى مؤتمرها السنوي. ومن المنتظر أن يتم عقد المؤتمر في 24 مارس(آذار) المقبل، وهو ما يمثل توقيتاً في منتهى الحساسية قبل أسبوعين من الانتخابات الإسرائيلية المزمع انطلاقها في 9 أبريل(نيسان) المقبل.وبحسب التقارير، فإن اللجنة دعت حلفاء غانتس وشركاءه في …




اللجنة الأمريكية الإسرائيلية في الكونغرس


تنوي اللجنة الأمريكية الإسرائيلية في الكونغرس المعروفة باسم “إيباك”، أن تدعو المنافس الرئيسي لبنيامين نتانياهو على رئاسة الحكومة بيني غانتس، إلى مؤتمرها السنوي.

ومن المنتظر أن يتم عقد المؤتمر في 24 مارس(آذار) المقبل، وهو ما يمثل توقيتاً في منتهى الحساسية قبل أسبوعين من الانتخابات الإسرائيلية المزمع انطلاقها في 9 أبريل(نيسان) المقبل.

وبحسب التقارير، فإن اللجنة دعت حلفاء غانتس وشركاءه في حزب أزرق أبيض وهم، يائير لبيد وموشيه يعلون ممن تمت دعوتهم بشكل رسمي لحضور المؤتمر.

يذكر أن إيباك وجهت انتقادات قوية لنتانياهو أخيراً بسبب تحفظها من المباحثات السياسية التي يجريها مع تحالفه، إضافة إلى بعض من الأحزاب الإسرائيلية التي تعترض الجمعيات اليهودية في الولايات المتحدة على سياساتها وتتحفظ عليها، الأمر الذي دفعها لتوجيه انتقادات إليه وفتح أطر التواصل والاتصال مع معارضيه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً