عريقات: لا أمن دون تجفيف مستنقع الاحتلال

عريقات: لا أمن دون تجفيف مستنقع الاحتلال

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، مساء أمس السبت، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيشارك في القمة العربية الأوروبية ليقول باسم 13 مليون فلسطيني لا أمن ولا استقرار ولا سلام بالمنطقة دون تجفيف مستنقع الاحتلال الاسرائيلي وتجسيد دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967. وأضاف في تصريحات لتلفزيون فلسطين، من مقر إقامة الرئيس محمود عباس في…




 أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات (أرشيف)


قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، مساء أمس السبت، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيشارك في القمة العربية الأوروبية ليقول باسم 13 مليون فلسطيني لا أمن ولا استقرار ولا سلام بالمنطقة دون تجفيف مستنقع الاحتلال الاسرائيلي وتجسيد دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.

وأضاف في تصريحات لتلفزيون فلسطين، من مقر إقامة الرئيس محمود عباس في شرم الشيخ، أن “الرئيس سيتحدث باسم الشهيد يوسف الداية ابن الـ15 عاماً والذي استشهد أمس في قطاع غزة، وعن عائلة المحتسب البالغ عددهم 22 فرداً وهم بلا مأوى الآن في مدينة القدس عاصمتنا الأبدية”.

وتابع “نحن نواجه مرحلة صعبة معروفة للجميع وما تقوم به الإدارة الأمريكية وما تقوم به حكومة نتانياهو، وهو تدمير للمشروع الفلسطيني وضمن مخطط استبدال مبدأ الدولتين بالأبرتهايد الحاصل حالياً”، وتساءل “هناك من يدعو اليوم أن الرئيس محمود عباس غير شرعي ودولة فلسطين ومنظمة التحرير غير شرعية، وهذه ليست صدفة بل هذه أصوات من داخلنا أصبحت جزء من صفقة القرن”، وفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأكد عريقات، أن انعقاد القمة العربية الأوروبية في مدينة شرم الشيخ المصرية اليوم الأحد، تأتي لتؤكد أن العالم يقف خلف الشرعية الدولية والقانون الدولي لأن الرئيس واجه جميع المخططات الأمريكية والإسرائيلية بالاستناد للقانون الدولي والشرعية الدولية.

وأوضح “ستعكس هذه القمة مدى تمسك المجتمع الدولي بالقضية الفلسطينية، قضية مركزية بمفتاح السلام والأمن والاستقرار بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وبتجسيد دولة فلسطين على حدود 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها، بحل قضايا الوضع النهائي كافة استناداً لقرارات الشرعية الدولية وعلى رأسها قرار 194 ومبادرة السلام العربية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً