كيم يتجه إلى فيتنام بالقطار لحضور قمة ترامب

كيم يتجه إلى فيتنام بالقطار لحضور قمة ترامب

أكدت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية اليوم الأحد، أن الزعيم كيم جونغ أون غادر بالقطار متجهاً إلى فيتنام لحضور القمة الثانية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وقالت وكالة الإنباء المركزية الكورية الرسمية، إن كيم غادر محطة بيونغ يانغ للسكك الحديدية يوم السبت ونشرت له صورة وهو يلوح من عربة قطار.وكان موقع (إن كيه نيوز) الإخباري الناطق باللغة…




كيم يلوح من القطار(أرشيف)


أكدت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية اليوم الأحد، أن الزعيم كيم جونغ أون غادر بالقطار متجهاً إلى فيتنام لحضور القمة الثانية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت وكالة الإنباء المركزية الكورية الرسمية، إن كيم غادر محطة بيونغ يانغ للسكك الحديدية يوم السبت ونشرت له صورة وهو يلوح من عربة قطار.

وكان موقع (إن كيه نيوز) الإخباري الناطق باللغة الإنجليزية ومقره سول، ذكر في وقت سابق أن قطار كيم المدرع عبر جسر (يالو فريندشيب) متجهاً إلى الصين يوم السبت.

ولدى عائلة كيم، التي حكمت كوريا الشمالية في أعقاب الحرب العالمية الثانية، تاريخ طويل من السفر إلى الخارج بالقطار بدلاً من الطيران.

وفي مارس الماضي، سافر كيم جونغ أون بالقطار إلى بكين. وقام والده، كيم جونغ إيل، برحلتين على الأقل إلى روسيا بالقطار.

وكان كيم إيل سونغ، مؤسس كوريا الشمالية، جد كيم يونغ أون، يفضل السفر بالقطار. وكان قد قام برحلة من كوريا الشمالية إلى ألمانيا الشرقية في عام .1974

ولكن من المعروف أن كيم جونغ أون كان قد وصل إلى سنغافورة في يونيو لحضور أول قمة مع ترامب في طائرة ركاب تابعة لشركة الخطوط الجوية الصينية “اير تشاينا”.

وأشارت تكهنات إلى أن طائرة الزعيم الكوري الشمالي الخاصة، وهي طائرة روسية قديمة من طراز (آي إل62-)، لم تكن مناسبة للرحلة الطويلة.

ومن المقرر أن يعقد ترامب وكيم قمة ثانية في هانوي يومي 27 و 28 فبراير، حيث يتوقع أن يتفاوض الجانبان على نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً