سيف الإسلام يحصل على بطاقة هوية .. فهل تكون الانتخابات هدفه المقبل؟

سيف الإسلام يحصل على بطاقة هوية .. فهل تكون الانتخابات هدفه المقبل؟

أعلن رئيس مصلحة الأحوال المدنية الليبية محمد بالتمر، منح أرقام وطنية لأسرة الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، وفي مقدمتهم زوجته صفية فركاش، وأبناؤه، ومنهم سيف الإسلام. ويرى مراقبون، وفق ما نقلت صحيفة “المرصد” الليبية عن قناة “ليبيا 24″، أن منح رقم وطني لسيف الإسلام، الذي لا يزال مكانه مجهولاً حتى يوم الناس هذا، يذلل إحدى أبرز العقبات…




سيف الإسلام (أرشيف)


أعلن رئيس مصلحة الأحوال المدنية الليبية محمد بالتمر، منح أرقام وطنية لأسرة الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، وفي مقدمتهم زوجته صفية فركاش، وأبناؤه، ومنهم سيف الإسلام.

ويرى مراقبون، وفق ما نقلت صحيفة “المرصد” الليبية عن قناة “ليبيا 24″، أن منح رقم وطني لسيف الإسلام، الذي لا يزال مكانه مجهولاً حتى يوم الناس هذا، يذلل إحدى أبرز العقبات التي تواجهه للترشح في الانتخابات، خاصة مع إعلان مقربين منه رغبته في خوض الانتخابات المقبلة.

ويسعى المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، لتوفير المناخ الملائم لعقد الملتقى الجامع الوطني على الأراضي الليبية، باعتبار ذلك واحداً من بنود خارطة الطريق التي كان قد أعلنها قبل نحو عامين.

وكان مؤتمر دولي حول الأزمة الليبية، عقد في جزيرة صقلية الإيطالية العام الماضي، أوصى بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية منتصف 2019.

وقبل نحو شهر، أعلن رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، عماد السائح، أن المفوضية أنجزت تسعين بالمئة من التجهيز لإجراء الاستفتاء الشعبي على الدستور الدائم للبلاد، والذي لم يحدد موعده بعد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً