أردوغان: طوابير الحصول على الخضروات “بركة”

أردوغان: طوابير الحصول على الخضروات “بركة”

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الطوابير الطويلة التي بدأت بالظهور في أنقرة وإسطنبول، أمام منافذ البلديات “تنظيم” التي تقد خضروات رخيصة بـ”طوابير البركة”، رداً على من ينتقدون اضطرار المواطنين للاصطفاف بالشوارع ويقولن إن “المشهد يوحي بعودة بتركيا إلى سبعينات القرن الماضي”. وقال أردوغان خلال لقاء جماهيري عقده في مدينة دنيزلي: “يزعمون أن حزب العدالة والتنمية هو…




أتراك يصطفون بالطوابير للحصول على الخضروات (أرشيف)


وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الطوابير الطويلة التي بدأت بالظهور في أنقرة وإسطنبول، أمام منافذ البلديات “تنظيم” التي تقد خضروات رخيصة بـ”طوابير البركة”، رداً على من ينتقدون اضطرار المواطنين للاصطفاف بالشوارع ويقولن إن “المشهد يوحي بعودة بتركيا إلى سبعينات القرن الماضي”.

وقال أردوغان خلال لقاء جماهيري عقده في مدينة دنيزلي: “يزعمون أن حزب العدالة والتنمية هو الآخر أجبر المواطنين على تشكيل طوابير من أجل الحصول على خضروات وفواكه رخيصة، مثلما فعل حزب الشعب الجمهوري في ثمانينات القرن الماضي!، لكن الفرق هو أن هذه الطوابير طوابير بركة وليست طوابير فقر وعدم كما كان سابقاً”، بحسب ما ذكرت صحيفة “زمان التركية” على موقعها الإلكتروني.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هذا الشهر أنه سيتم بيع خضروات وفواكه ومواد تنظيف بأسعار رخيصة في منافذ بيع تابعة للبلدية، الأمر الذي انتقده رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا وقالوا إن “الطوابير المنتشرة أمام منافذ “تنظيم” في أنقرة وإسطنبول تعيد إلى الذاكرة ما كانت عليه تركيا في سبعينيات القرن الماضي”.

وعلى الرغم من كل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والحملات التي بدأتها لخفض الأسعار بلغت معدلات التضخم السنوي في تركيا نحو 20.3%.

ويحمل أردوغان التجار زيادة أسعار السلع في تركيا، بينما فقدت الليرة التركية العام الماضي أكثر من 30% من قيمتها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً