البشير يعين وزير الدفاع نائباً أول له مع احتفاظه بمنصبه

البشير يعين وزير الدفاع نائباً أول له مع احتفاظه بمنصبه

قالت الرئاسة السودانية اليوم السبت، إن وزير الدفاع السوداني عوض محمد أحمد بن عوف عُين نائباً أول للرئيس مع احتفاظه بمنصبه. كان الرئيس السوداني عمر البشير أعلن أمس الجمعة حالة الطوارئ في البلاد لعام واحد، وعين حكومة مؤقتة لكنه أبقى على وزراء الدفاع والخارجية والعدل.من جهتهم، رفض منظمو الحراك الاحتجاجي إعلان حالة الطوارئ وتعديلات حكومية مؤكدين أنها لن …




الرئيس السوداني عمر البشير (أ ف ب)


قالت الرئاسة السودانية اليوم السبت، إن وزير الدفاع السوداني عوض محمد أحمد بن عوف عُين نائباً أول للرئيس مع احتفاظه بمنصبه.

كان الرئيس السوداني عمر البشير أعلن أمس الجمعة حالة الطوارئ في البلاد لعام واحد، وعين حكومة مؤقتة لكنه أبقى على وزراء الدفاع والخارجية والعدل.

من جهتهم، رفض منظمو الحراك الاحتجاجي إعلان حالة الطوارئ وتعديلات حكومية مؤكدين أنها لن تثنيهم عن الخروج إلى الشوارع للمطالبة بتنحيه عن الحكم.

وتعيش البلاد حالة ركود اقتصادي، وتشهد منذ 19 ديسمبر (كانون الأول) احتجاجات شبه يومية حرّكها قرار الحكومة رفع سعر الخبز بثلاثة أضعاف.

وسرعان ما تحول الاحتجاج إلى حراك يطالب بإسقاط نظام البشير الذي يدير البلاد منذ عام 1989 ويسعى إلى ولاية ثالثة في عام 2020.

ولم يحدد البشير متى سيشكل حكومة جديدة “بكفاءات مقتدرة” تحتاج إليها البلاد حسبما قال.

وبعد ساعات على الخطاب أصدر البشير مرسومين جمهوريين عين بموجبهما 16 ضابطاً في الجيش وضابطين أمنيين ولاة لولايات البلاد ال18. وأعلن أيضاً أن خمسة وزراء من الحكومة المقالة بينهم وزراء الشؤون الخارجية والدفاع والعدل سوف يحتفظون بحقائبهم في الحكومة الجديدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً