فوائد حمص الشام لانقاص الوزن

فوائد حمص الشام لانقاص الوزن

يرتبط حمص الشام في أذهان الكثيرات ببعض الأوقات الموسمية أوالأكلات العربية المتنوعة، إلا أن فوائد حمص الشام لانقاص الوزن، جعلته وجبة شهية ومغذية منخفضة السعرات الحرارية بجميع أنواعه” الأبيض، الأحمر، الأسود، البري، البستاني”، وغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لتخسيس الوزن. حمص الشام وبحسب ما قالته اختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة،” تجهل معظم السيدات القيمة الغذائية…

يرتبط حمص الشام في أذهان الكثيرات ببعض الأوقات الموسمية أوالأكلات العربية المتنوعة، إلا أن فوائد حمص الشام لانقاص الوزن، جعلته وجبة شهية ومغذية منخفضة السعرات الحرارية بجميع أنواعه” الأبيض، الأحمر، الأسود، البري، البستاني”، وغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لتخسيس الوزن.

حمص الشام

وبحسب ما قالته اختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة،” تجهل معظم السيدات القيمة الغذائية لحمص الشام وفوائده المتعددة لإنقاص الوزن، كونه مرتبط دائما بأطباق المقبلات التي قد تحوي أغلبها زيوت ونكهات تمنعهن من الإقتراب إليه أثناء تخسيس الوزن.

لكن لا تقلقي عزيزتي من تناول حمص الشام ضمن حميتك الصحية، خصوصا المسلوق أوالمضاف إليه قطرات صغيرة من زيت الزيتون، فقد يحمل لك مركبات فعالة لإنقاص الوزن أهمها البروتين، الكالسيوم، الحديد، البوتاسيوم، الكبريت، الفسفور، النحاس، الزنك، المنغنيز، وحمض الفوليك.

فضلا عن ذلك لا يخلو من الألياف، الكربوهيدات والدهون النافعة، فلا تترددي في إضافته لوجباتك الصحية المخصصة لك أثناء إنقاص الوزن، علما أن مشروب حمص الشام المضاف إليه الكمون والليمون من أفضل الطرق للإستفادة منه.

فوائد حمص الشام لإنقاص الوزن

تنصح الدكتورة منى، الرغبات في إنقاص أوزانهن بتناول كميات معتدلة، من حمص الشام المسلوق أو المطهو دون أي إضافات دسمة مع وجباتهن الصحية، كما تشجع تناوله ضمن أطباق السلطات المختلفة ذات الخضروات الداكنة مع قطع الطماطم وقليل من مطحون الكمون وعصير الليمون للإستفادة من فوائده التالية:

  • يساعد حمص الشام على كبح الشهية بجدارة أثناء تخسيس الوزن.
  • يمنع حمص الشام الإصابة بالإمساك المزمن خلال فترة إنقاص الوزن.
  • يقلل حمص الشام امتصاص الكوليسترول في الدم.
  • يحوي حمص الشام نسبة عالية من الكالسيوم، ما يجعله مفيدا لصحة العظام أثناء إنقاص الوزن.
  • يقوي حمص الشام الجهاز المناعي بصفة عامة، ما يجعله قادراعلى الوقاية من الأمراض المتعددة على المدى البعيد، دون التقيد بفترة تخسيس الوزن.
  • يقوي حمص الشام بصيلات الشعرويمنع تقصفه، لذا داومي على تناوله مع حبة من البيض المسلوق وقطرات الليمون أثناء إنقاص الوزن.
  • يعزز حمص الشام الكولاجين ويقي البشرة من أعراض الشيخوخة المبكرة، لذا داومي على تناوله مع قطع الطماطم، قليل من الليمون والكمون في وجبة الإفطار المخصصة لتخسيس الوزن.

واخيرا لا تترددي عزيزتي في الإستفادة من فوائد حمص الشام لإنقاص الوزن، لكن استشيري طبيبك قبل تناوله، في حالة كنت من اللواتي يعانين من”حساسية البقوليات، مشكلات الجهاز الهضمي، مرض النقرس، إلتهاب المفاصل والروماتيزم”، كما تمنع الحوامل من تناوله، كونه يتسبب في الإجهاض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً