بدء ترميم باب الرحمة في القدس

بدء ترميم باب الرحمة في القدس

أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، البدء في ترميم باب الرحمة الذي فتحه المرابطون بالأقصى والذي أغلقه الاحتلال الإسرائيلي منذ 2003. وقال مدير المسجد الأقصى، عمر الكسواني، إن “دائرة الأوقاف ستبدأ بترميم باب الرحمة بشكل عاجل”، لافتاً إلى أن الدائرة ستسعى لإعادة إعماره تمهيداً للصلاة في المُصلى الخاص به.وأوضح الكسواني، ، أن “الأوقاف …




alt


أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، البدء في ترميم باب الرحمة الذي فتحه المرابطون بالأقصى والذي أغلقه الاحتلال الإسرائيلي منذ 2003.

وقال مدير المسجد الأقصى، عمر الكسواني، إن “دائرة الأوقاف ستبدأ بترميم باب الرحمة بشكل عاجل”، لافتاً إلى أن الدائرة ستسعى لإعادة إعماره تمهيداً للصلاة في المُصلى الخاص به.

وأوضح الكسواني، ، أن “الأوقاف ستولي باب الرحمة اهتماماً بالغاً، وستتصدى لكل ممارسات شرطة الاحتلال الإسرائيلي بحقه، وبحق كافة مرافق المسجد الأقصى ومقدساته”.

وأضاف الكسواني، “نعتبر إغلاق أي باب من أبواب المسجد الأقصى مثالاً حياً لما كان يسعى إليه الاحتلال من فرض للبوابات الإلكترونية بباحات الأقصى سابقاً، مشدداً على أن ذلك جزء من مساعي إسرائيل للسيطرة على المسجد المبارك.

ولفت الكسواني، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين يسعون لبناء كنيس يهودي بدلاً من المسجد؛ الأمر الذي لا يمكن أن يتم بالمطلق، مؤكداً على استعداد أهالي القدس والمرابطين للدفاع عن المسجد الأقصى والرباط فيه تصدياً للهجمات الإسرائيلية بحقه.

وبين الكسواني أن دائرة الأوقاف لن تسمح بإعادة إغلاق باب الرحمة ومصلاه، ولن تقبل بأي إجراء إسرائيلي يُغير من معالم المدينة المقدسة والمسجد الأقصى، مشيراً إلى استعداد الدائرة والمرابطين للتصدي لأي محاولات إسرائيلية بهذا الشأن.

وتابع أن “بسالة ورباطة جأش المرابطين كسرت جبروت الاحتلال الإسرائيلي، وأجبرته على التراجع عن خطواته، كما أنها ستجبره أيضاً على عدم الإقدام على أي خطوة تغير من الواقع التاريخي للمدينة المقدسة”.

يذكر أن المرابطين بالمسجد الأقصى فتحوا أمس باب الرحمة المغلق بقرار إسرائيلي منذ 2003، ودخلوا المصلى الخاص به وأدوا الصلوات، في حين أغلقته دائرة الأوقاف تميهداً لترميمه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً