علاج انخفاض رغبة الزوجة الجنسية بعد الولادة

علاج انخفاض رغبة الزوجة الجنسية بعد الولادة

– تجنب التفكير السلبي: والذي يسبب العصبية والتوتر ويجعل المرأة تنفر من ممارسة العلاقة، فهي ليست المرأة الوحيدة التي تمر بهذه المرحلة، ومن الطبيعي أن تجد صعوبات في بداية الأمر. – مساعدة الزوج: كما أن للزوج دور في مساعدة الزوجة حتى لا تشعر بأن كل الأعباء تقع على عاتقها بمفردها، وبالتالي ستهدأ بعدما تقل الضغوط عليها. – إستعادة الوزن: يجب…

alt

– تجنب التفكير السلبي: والذي يسبب العصبية والتوتر ويجعل المرأة تنفر من ممارسة العلاقة، فهي ليست المرأة الوحيدة التي تمر بهذه المرحلة، ومن الطبيعي أن تجد صعوبات في بداية الأمر.

– مساعدة الزوج: كما أن للزوج دور في مساعدة الزوجة حتى لا تشعر بأن كل الأعباء تقع على عاتقها بمفردها، وبالتالي ستهدأ بعدما تقل الضغوط عليها.

– إستعادة الوزن: يجب على المرأة أن تبدأ في إتباع حمية صحية بإرشادات من طبيب التغذية لتستعيد رشاقتها ووزنها، وهكذا سوف تستعيد ثقتها في ذاتها وتعود إليها الرغبة الجنسية.

– إستخدام مرطبات المهبل: ولكن يجب أن تكون بوصف من الطبيب، لتساعد في تقليل الام الجماع التي تسبب إنخفاض الرغبة.

– شفط حليب الثدي: فذلك يساعد في عدم تسربه بشكل كبير، وحينها لن تجد المرأة حرجاً في الممارسة الجنسية.

– تناول بعض الأطعمة: التي تساعد في تحسين الرغبة الجنسية لدى النساء مثل الشوكولاتة وسمك السلمون.

– وغالباً ما تستعيد المرأة رغبتها الجنسية بعد فطام الطفل، ولكن هذا لا يعني أن تقوم بالفطام مبكراً لأن حليب الثدي هام جداً لصحته. وإذا لم يتغير الأمر بعد الفطام، فيمكن زيارة الطبيبة النسائية لعمل فحص للهرمونات لمعرفة سبب هذه المشكلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً