القوات المنسحبة من سوريا.. إلى العراق

القوات المنسحبة من سوريا.. إلى العراق

لم يستبعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إرسال ألفين و500 جندي أمريكي سيتم سحبهم من سوريا، إلى العراق. وقال ترامب أمس الجمعة، في تصريحات للصحافيين بالبيت الأبيض، “الـ2500 شخص الذين نحظى بهم (في سوريا) سوف يذهبون إلى أماكن مختلفة بالعالم. قد يذهبون إلى العراق حيث نحظى بقاعدة قوية”.ودافع ترامب عن قراره بسحب الجنود من سوريا قائلاً، إنه فعل “ما …




(إ ب أ)


لم يستبعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إرسال ألفين و500 جندي أمريكي سيتم سحبهم من سوريا، إلى العراق.

وقال ترامب أمس الجمعة، في تصريحات للصحافيين بالبيت الأبيض، “الـ2500 شخص الذين نحظى بهم (في سوريا) سوف يذهبون إلى أماكن مختلفة بالعالم. قد يذهبون إلى العراق حيث نحظى بقاعدة قوية”.

ودافع ترامب عن قراره بسحب الجنود من سوريا قائلاً، إنه فعل “ما لم يقدر أحد على فعله في فترة قصيرة من الزمن مثلنا. سوف تسمعون أن الخلافة (تنظيم داعش الإرهابي) هزمت بنسبة 100% . هذا لا يعني أنه لا يوجد أشرار مازالوا هناك يلفون القنابل على أجسادهم وكل هذه الأشياء”.

وأشار ترامب إلى الـ200 جندي أمريكي الذين سيبقون في سوريا عقب سحب القوات بصفتهم “قوات حفظ سلام”، قائلاً “يمكننا ترك مجموعة صغيرة من القوات. حتى لا يظهر داعش من جديد. الكثير من الأشخاص يؤيدون تلك الفكرة وأنا منفتح على كل الأفكار”.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في أعلنت في بيان الخميس الماضي، أن الولايات المتحدة “ستبقي مجموعة صغيرة من قوات حفظ السلام قوامها 200 جندي في سوريا لفترة من الوقت”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، سحب القوات الأمريكية المنتشرة في سوريا والبالغ قوامها 2000 جندي، لاعتباره أن مهمتها الخاصة بالقضاء على تنظيم داعش الإرهابي قد انتهت.

وقبل أعياد الميلاد أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البدء رسيما في عملية سحب القوات، دون أن تحدد فترة زمنية لهذه العملية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً