فوائد لا تتوقعينها لتناول البطاطس كل يوم

فوائد لا تتوقعينها لتناول البطاطس كل يوم

فوائد عديدة لتناول البطاطس كل يوم في حمايتك من الكثير من الأمراض، فعلى الرغم أن الكثيرين يخشون من تناولها وتأثيرها السيئ على الصحة إلا أن لها العديد من الفوائد الصحية، أبرزها البوتاسيوم الذي يحافظ على صحة قلبك، بالإضافة إلى الفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم. تحتوي البطاطس على الكثير من فيتامين ج، ولكن معظمه يتم تدميره عند تسخينه، لذلك …

فوائد عديدة لتناول البطاطس كل يوم في حمايتك من الكثير من الأمراض، فعلى الرغم أن الكثيرين يخشون من تناولها وتأثيرها السيئ على الصحة إلا أن لها العديد من الفوائد الصحية، أبرزها البوتاسيوم الذي يحافظ على صحة قلبك، بالإضافة إلى الفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم.

تحتوي البطاطس على الكثير من فيتامين ج، ولكن معظمه يتم تدميره عند تسخينه، لذلك من الأفضل تناول البطاطس المطبوخة وغير المقشرة.

على الجانب الآخر تحتوي البطاطس على الكثير من الألياف التي تعتبر مفيدة لصحة الأمعاء، ولا تحتوي البطاطس على أي كوليسترول، ولكن اعتماداً على طريقة طهيها فقط يمكنك «إضافة» الكولسترول إلى البطاطس من خلال قليها بدلاً من تناولها مسلوقة، ويمكن للبطاطس أن تجعلك تشعرين بالشبع، فهي تبقى في المعدة لفترة أطول وتمنحك الشعور بالشبع.

alt

في بعض الأحيان يمكن أن يؤدي تناول البطاطا إلى زيادة الوزن خاصة إذا كانت مقلية أو تقدم مع الإضافات الدهنية مثل الجبن.

هناك أنواع كثيرة من البطاطس تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم عالية جداً فإن تأثيرها على مستوى السكر في الدم سينخفض بنسبة 25٪ إذا تم تناولها كل يوم، وعلى الجانب الآخر تحتوي البطاطس على القليل جداً من البروتين والأحماض الدهنية، وكلاهما يساعد على تنظيم وزن الجسم وزيادة وزن العضلات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً