تخطيط 60 ألف حادث منذ انطلاقة «رافد» حتى نهاية 2018

تخطيط 60 ألف حادث منذ انطلاقة «رافد» حتى نهاية 2018

كشف عبد الرحمن كنون الشامسي، مدير وحدة الحوادث بشركة رافد لحلول المركبات بالشارقة، أن الدوريات التابعة للشركة، خططت نحو 60 ألف حادث مروري بسيط منذ منتصف مايو إلى نهاية ديسمبر 2018، بناء على البلاغات الواردة إلى غرفة العمليات، بمختلف مناطق إمارة الشارقة، ومنطقتي الوسطى والشرقية.وذكر أن متوسط زمن الاستجابة للحوادث المرورية البسيطة خلال الربع الأخير من عام 2018، جاء …

emaratyah

كشف عبد الرحمن كنون الشامسي، مدير وحدة الحوادث بشركة رافد لحلول المركبات بالشارقة، أن الدوريات التابعة للشركة، خططت نحو 60 ألف حادث مروري بسيط منذ منتصف مايو إلى نهاية ديسمبر 2018، بناء على البلاغات الواردة إلى غرفة العمليات، بمختلف مناطق إمارة الشارقة، ومنطقتي الوسطى والشرقية.
وذكر أن متوسط زمن الاستجابة للحوادث المرورية البسيطة خلال الربع الأخير من عام 2018، جاء ضمن المعدلات المطلوبة والمعتمدة من قبل وزارة الداخلية، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، وهي من 20 إلى 15 دقيقة، عبر غرفة عمليات على أعلى مستوى، لتقديم خدمات ذات جودة عالية، مؤكداً سعي الشرطة في القريب العاجل إلى خفض النسبة بما يتناسب مع رؤية وتوجهات الحكومة، لتحقيق سعادة المتعاملين و خدمتهم.

1648 مستخدماً عبر التطبيق

وبيّن أن التطبيق الإلكتروني المستحدث من شركة رافد، والمتوفر على منصات الهواتف الذكية كافة، رصد ما يقرب من 1648 مستخدماً في الوقت الحالي، وأن هناك تجاوباً واسعاً من قبل الجمهور مع التطبيق، وتفاعلاً ملحوظاً، ما يسهم في تقديم الخدمة في أسرع وقت ممكن، موضحاً أن إقبال المتعاملين على استخدام التطبيق يساعد في تطوير أدواته، بما يتناسب مع مصلحة الجمهور في تقديم خدمات مميزة، وفق أعلى معايير التميز، لافتاً إلى أن التطبيق من شأنه اختصار الوقت على المتعاملين، لاستغنائه عن حضور دورية رافد إلى موقع الحادث، حيث توفر «خدمة الإبلاغ عن الحوادث» من «رافد» سرعة في الاستجابة لحوادث السير البسيطة، عن طريق إرشاد سائقي المركبات والدراجات لإيجاد منطقة آمنة للتوقف على جانب الطريق، وإدخال المعلومات الضرورية عن الحادث، بما فيها رخصة قيادة السائق، وأرقام تسجيل المركبة، وصور الأضرار الواقعة بمركبات طرفي الحادث، كما يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية طلب مساعدة ضابط «رافد» القريب من موقع الحادث، إن اقتضت الحاجة، والسماح للمتعاملين باختيار إحدى طرق الدفع السهلة المتوفرة، وفق إرشادات مفصلة وسهلة بالعربية والإنجليزية والأوردو، إضافة إلى تقديم خصم لمستخدميه بواقع 50 درهماً من قيمة الخدمة التقليدية، وهي 400 درهم.

55 دورية قابلة للزيادة

فيما أشار مدير وحدة الحوادث، إلى أن الدوريات داخل الخدمة حالياً، بلغ عددها 55 دورية، تضم ضابط تخطيط ومشرفاً أكثر خبرة لتخطيط الحوادث المرورية، موزعة ما بين مركبات دفع رباعي ودرجات نارية، تعمل على مدار 24 ساعة بإمارة الشارقة، لتغطية المناطق والقطاعات كافة، إلى جانب توافر مراكز لخدمة العملاء، نشرت في مراكز شرطة مختارة، بمختلف مناطق مدينة الشارقة، والمنطقتين الوسطى والشرقية، واعتماد الشركات العاملة داخل الدولة والمعتمدة من قبل هيئة التأمين وعددها 33 شركة، مبيناً وجود خطط لزيادة أعداد الدوريات، بما يتناسب مع عدد الحوادث اليومية.

80 % رضى المتعاملين

وأكد أن المتابعة المستمرة والعمل المتواصل لتعزيز الخدمات بما يسهم في الخروج بصورة مميزة وخدمة عالية للمتعاملين أثمر تحقيق رضى المتعاملين بنسبة 80% عن الخدمات المقدمة للجمهور بشكل عام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً