“يوباك” تبدأ تشغيل مواقف مبنى الركاب “تي4” في مطار الكويت الدولي

“يوباك” تبدأ تشغيل مواقف مبنى الركاب “تي4” في مطار الكويت الدولي

بدأت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية “يوباك” عمليات تشغيل مواقف السيارات والمرافق التابعة بمبنى الركاب “تي4” في مطار الكويت الدولي يوم الخميس الموافق 7 فبراير 2019. وبحسب بيان للشركة، قالت الرئيس التنفيذي لـ”يوباك”، نادية عقيل: “مع اقتراب موسم العطلات وزيادة المسافرين عبر المطار، نقدم لعملائنا مواقف عديدة للسيارات عبر مبني الركاب 1 و4”. وأضافت: “قمنا بتشغيل عملياتنا…

ff-og-image-inserted

بدأت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية “يوباك” عمليات تشغيل مواقف السيارات والمرافق التابعة بمبنى الركاب “تي4” في مطار الكويت الدولي يوم الخميس الموافق 7 فبراير 2019.

وبحسب بيان للشركة، قالت الرئيس التنفيذي لـ”يوباك”، نادية عقيل: “مع اقتراب موسم العطلات وزيادة المسافرين عبر المطار، نقدم لعملائنا مواقف عديدة للسيارات عبر مبني الركاب 1 و4”.

وأضافت: “قمنا بتشغيل عملياتنا بفضل التعاون الحثيث بين فريق عمل يوباك وكل من مؤسسة مطار إنتشون الدولي والإدارة العامة للطيران المدني لضمان سرعة وسلاسة بدء العلميات”.

ويبلغ عدد مواقف السيارات الإجمالية في مبنى الركاب الجديد “تي4” يبلغ 2,457 موقفاً، وهي مواقف مظللة وتتسم بالاتساع.

وبالنسبة لمخطط التسعير في مواقف “تي4” للمدى القصير كما هو محدد من قبل الإدارة العامة للطيران المدني، فتبلغ تكلفة الساعة الأولى 500 فلس، و500 فلس للساعة الثانية، ودينار واحد للساعة الواحدة أو جزء من ساعة بعد ذلك في مواقف المدى القصير، فيما تبلغ تكلفة مواقف المدى الطويل 2 دينار لليوم.

ويرتبط مبني الركاب “4” بمواقف السيارات من خلال جسر قصير يمكن الوصول إليه مباشرة من خلال مبني الساتلايت والذي يقع داخل منطقة مواقف السيارات. بالإضافة إلى ذلك، توفر “يوباك” عربات الجولف للمسافرين لنقلهم من مواقف المدى الطويل إلى مبني الركاب “4” للوصول بشكل أفضل وملائم.

كما أن مواقف السيارات مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات الخاصة بإدار المواقف بما في ذلك خاصية التعرف على لوحات السيارات وخدمات ممرات الدخول والخروج الآلية.

وأوضحت “يوباك” أنها ستقوم بوضع مكائن للدفع الأوتوماتيكي لتوفير خدمة الدفع السريع مما يزيد من تسهيل الدخول والخروج الزوار إلى مبنى الركاب “تي4”.

وكانت “يوباك” قامت في نوفمبر الماضي، بتوقيع عقدًا مدته 5 سنوات مع مؤسسة مطار إنتشون الدولي لتطوير وإدارة مواقف السيارات في مبنى الركاب “تي4” المُخصص للخطوط الجوية الكويتية.

وتدير الشركة أكثر من 24 ألف متر مربع من المساحات التجارية في مطار الكويت الدولي ومبنى مطار الشيخ سعد ومواقع أخرى هامة في الدولة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً