الرئيس الكولومبي يناشد الجيش الفنزويلي السماح بمرور المساعدات

الرئيس الكولومبي يناشد الجيش الفنزويلي السماح بمرور المساعدات

ناشد الرئيس الكولومبي إيفان دوكو، القوات المسلحة لجارته فنزويلا، بالسماح بمرور المساعدات الإنسانية عبر الحدود بين البلدين إلى الأراضي الفنزويلية. وقال الرئيس ذو الاتجاه المحافظ الجمعة، في كلمته بمدينة كوكوتا الحدودية: “أيها الجنود، انحازوا إلى الجانب الصحيح من التاريخ”.وأضاف دوكو أن منع مرور المساعدات الإنسانية هو أيضاً جريمة ضد الإنسانية.وتعتزم المعارضة الملتفة حول خوان غوايدو الذي …




الرئيس الكولومبي إيفان دوكو (أرشيف)


ناشد الرئيس الكولومبي إيفان دوكو، القوات المسلحة لجارته فنزويلا، بالسماح بمرور المساعدات الإنسانية عبر الحدود بين البلدين إلى الأراضي الفنزويلية.

وقال الرئيس ذو الاتجاه المحافظ الجمعة، في كلمته بمدينة كوكوتا الحدودية: “أيها الجنود، انحازوا إلى الجانب الصحيح من التاريخ”.

وأضاف دوكو أن منع مرور المساعدات الإنسانية هو أيضاً جريمة ضد الإنسانية.

وتعتزم المعارضة الملتفة حول خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد، نقل المساعدات الغذائية غداً السبت عبر الحدود مع كولومبيا وتتضمن مواد غذائية وأدوية واحتياجات النظافة الصحية.

من جانبه أعلن رئيس الدولة نيكولاس مادورو، رفضه لهذا الإجراء وأمر القوات المسلحة بعدم السماح للمساعدات بالمرور عبر الحدود.

وتساءل الرئيس التشيلي سباستيان بينيرا، في مطار كوكوتا قائلاً: “هل يوجد هناك أبشع من قيام حكومة بمنع تقديم المساعدات الإنسانية إلى شعبها؟”، مشيراً بالقول إن مادورو “ليس جزءاً من الحل، ولكنه جزء من المشكلة”.

اعترفت العديد من دول أمريكا اللاتينية وكذلك الولايات المتحدة، وألمانيا، بغوايدو رئيساً انتقالياً لفنزويلا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً