استشهاد 3 مسعفين فلسطينيين منذ بدء مسيرات العودة

استشهاد 3 مسعفين فلسطينيين منذ بدء مسيرات العودة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، أن 3 من المسعفين والطواقم الطبية استشهدوا، منذ بدء أحداث مسيرات العودة لكسر الحصار، نهاية شهر مارس (آذار) الماضي. وقالت الوزارة في بيان لها، إنها “تستنكر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمر للطواقم الصحية خلال عملها الإنساني المواكب لفعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار، ما أدى إلى استشهاد 3 مسعفين وإصابة 645 آخرين منذ 30 مارس…




تشييع المسعفة الفلسطينية رزان النجار (أرشيف)


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، أن 3 من المسعفين والطواقم الطبية استشهدوا، منذ بدء أحداث مسيرات العودة لكسر الحصار، نهاية شهر مارس (آذار) الماضي.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنها “تستنكر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمر للطواقم الصحية خلال عملها الإنساني المواكب لفعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار، ما أدى إلى استشهاد 3 مسعفين وإصابة 645 آخرين منذ 30 مارس الماضي شرق قطاع غزة”.

وأضافت الوزارة، أن “تلك الممارسات العنصرية لن تثنينا عن مواصلة رسالتنا الانسانية، وتقديم أسباب الحياة لأبناء الشعب الفلسطيني في وجه محتل لا يتقن سوى لغة القتل و الارهاب”.

وتتعرض الطواقم الطبية الفلسطينية بشكل دائم، لاستهداف في المناطق الحدودية، خلال عملها في إسعاف مصابي مسيرات العودة وكسر الحصار، حيث تستهدف قوات جيش الاحتلال المسعفين وسيارات الإسعاف والمستشفيات الميدانية المقامة في المناطق الحدودية.

وأثارت حادثة استشهاد المسعفة الشابة رزان النجار، شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، ضجة على المستوى الدولي، بعد تعمد جيش الاحتلال لقتلها خلال عملها في إنقاذ أحد الشبان الفلسطينيين المصابين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً