السلطة الفلسطينية تبلغ إسرائيل رفض استلام أموال المقاصة

السلطة الفلسطينية تبلغ إسرائيل رفض استلام أموال المقاصة

أكد وزير الشؤون المدنية الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، أن السلطة الفلسطينية أبلغت إسرائيل بشكل رسمي، رفضها استلام أموال المقاصة الضريبية الفلسطينية، بعد اقتطاع إسرائيل أجزاء منها. وقال الشيخ، في تصريح له عبر حسابه على تويتر، “برسالة رسمية تم إبلاغ الطرف الإسرائيلي رفضنا المطلق لقرارات الخصم من المقاصة، وأننا نرفض استلام الأموال منقوصة”.وأضاف الوزير الشيخ،…




وزير الشؤون المدنية الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ (أرشيف)


أكد وزير الشؤون المدنية الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، أن السلطة الفلسطينية أبلغت إسرائيل بشكل رسمي، رفضها استلام أموال المقاصة الضريبية الفلسطينية، بعد اقتطاع إسرائيل أجزاء منها.

وقال الشيخ، في تصريح له عبر حسابه على تويتر، “برسالة رسمية تم إبلاغ الطرف الإسرائيلي رفضنا المطلق لقرارات الخصم من المقاصة، وأننا نرفض استلام الأموال منقوصة”.

وأضاف الوزير الشيخ، “سنواصل دفع المستحقات المالية لعائلات الشهداء والأسرى”، في إشارة لرفض الضغط الإسرائيلية بوقف مخصصات ذوي الشهداء والأسرى مقابل عودة هذه الأموال.

وقررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اقتطاع ما قيمته 138 مليون دولار من أموال الضرائب الفلسطينية، بسبب استمرار السلطة في دفع مخصصات عوائل الشهداء والأسرى الفلسطينيين.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في وقت سابق، أن السلطة الفلسطينية لن تستلم أياً من أموال الضرائب في حال اقتطعت إسرائيل أي أجزاء منها، فيما بدأت السلطة اتخاذ إجراءات تقشفية لمواجهة العجز الذي سيسببه فقدان هذه الأموال من موازنة السلطة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً