تطبيق “Waze” على iOS يحصل على تحديث جديد.. تعرف على مميزاته!

تطبيق “Waze” على iOS يحصل على تحديث جديد.. تعرف على مميزاته!

إذا كنت تستخدم تطبيق Waze على أيفون الخاص بك، فقد تكون مهتمًا بالتحديث الأخير الذي حصل عليه التطبيق والذي يجلب معه أخيرًا الدعم لـ Siri Shortcuts. ما يعنيه هذا هو أنه بإستخدام Siri Shortcuts، سيتمكن المستخدمون من تسجيل إختصارات للذهاب إلى المنزل، والإنتقال إلى العمل، والإنتقال إلى الأماكن المفضلة لديهم، وما إلى ذلك من الأمور…

إذا كنت تستخدم تطبيق Waze على أيفون الخاص بك، فقد تكون مهتمًا بالتحديث الأخير الذي حصل عليه التطبيق والذي يجلب معه أخيرًا الدعم لـ Siri Shortcuts. ما يعنيه هذا هو أنه بإستخدام Siri Shortcuts، سيتمكن المستخدمون من تسجيل إختصارات للذهاب إلى المنزل، والإنتقال إلى العمل، والإنتقال إلى الأماكن المفضلة لديهم، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى، وكل ذلك عن طريق توجيه أمر صوتي بسيط إلى Siri.

في حالة إذا لم تسمع عن Siri Shortcuts من قبل، فهذه ميزة جديدة قامت شركة آبل بإطلاقها مع نظام iOS 12. في الأساس، تعمل Siri Shortcuts كإختصار بسيط حيث سيكون المستخدمون قادرين على إخفاء مجموعة من المهام وتنفيذها جميعها بإستخدام أمر صوتي واحد أو النقر على زر بدلا من القيام بكل مهمة على حدة بإستخدام أوامر صوتية متعددة. تسمح الميزة للمستخدمين بإنشاء إختصاراتهم الخاصة ومشاركتها مع المستخدمين الآخرين.

تضيف التطبيقات ببطء دعمها إلى Siri Shortcuts منذ إطلاق الميزة. ولكن وفقا لتقرير صدر مؤخرًا، فقد حذر أحد المطورين من إمكانية إستخدام Siri Shortcuts لسرقة المعلومات الشخصية للمستخدمين. وبالنظر إلى أن شركة آبل لا تقوم بفحص الإختصارات التي يتم إنشاؤها ومشاركتها من قبل المستخدمين، فلا توجد أي رقابة عليها على عكس التطبيقات التي يتم عرضها على متجر iTunes App Store.

لحسن الحظ لم تكن هناك أي تقارير عن مستخدمين تعرضت بياناتهم الشخصية للسرقة بسبب هذه الإختصارات، ولكن ربما سيكون من الأفضل عدم تثبيت الإختصارات التي تعثر عليها على الويب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً