الصين والسعودية تتعهدان بالتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتجارة

الصين والسعودية تتعهدان بالتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتجارة

ذكرت وسائل إعلام صينية أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، اختتم زيارة استمرت يومين إلى الصين، اليوم الجمعة في أعقاب محادثات رفيعة المستوى حول التجارة والتعاون الأمني. وذكر تلفزيون الصين المركزي “سي.سي.تي.في” أن الرئيس الصيني، شي جين بينغ أشاد بالعلاقات بين الدولتين، قائلاً إنهما “سوف يتعاونان بشكل أكبر في مجال مكافحة الإرهاب في الشرق…




الرئيس الصيني شي جين بينغ وولي عهد السعودية محمد بن سلمان (أرشيف)


ذكرت وسائل إعلام صينية أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، اختتم زيارة استمرت يومين إلى الصين، اليوم الجمعة في أعقاب محادثات رفيعة المستوى حول التجارة والتعاون الأمني.

وذكر تلفزيون الصين المركزي “سي.سي.تي.في” أن الرئيس الصيني، شي جين بينغ أشاد بالعلاقات بين الدولتين، قائلاً إنهما “سوف يتعاونان بشكل أكبر في مجال مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط”.

وفي الوقت نفسه، أضاف تلفزيون الصين أن “السعودية دافعت عن حق “الصين” في إتخاذ إجراءات ضد الإرهاب والتطرف “لحماية الأمن الوطني”.

وتعهدت الدولتان أيضاً بالتعاون في مبادرة الصين الطموحة “حزام واحد-طريق واحد”، بالإضافة إلى رؤية السعودية 2030 لتنويع اقتصادها بعيداً عن الموارد الطبيعية.

والصين أكبر شريك تجاري للسعودية، واستوردت الصين 1.6 مليون برميل يومياً من النفط الخام السعودي في عام 2018 للمساعدة في تحريك نموها الاقتصادي، حسب صحيفة “غلوبال تايمز”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً