اناقة

تخلصي من الرؤوس السوداء باستخدام دقيق الأرز

تخلصي من الرؤوس السوداء باستخدام دقيق الأرز

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الرؤوس السوداء ، وذلك بسبب تراكم الإفرازات الدهنية مع الأوساخ والشوائب وبقايا الماكياج وخلايا الجلد الميتة.إذا كنت تريدين أن تتمتعي ببشرة نقية ونضرة فاحرصي على تنظيفها بشكل يومي كما أننا سنكشف لك في هذا المقال عن مكون فعال سيخلصك من هذه المشكلة نهائيًا. يتميز دقيق الأرز بالعديد من …

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الرؤوس السوداء ، وذلك بسبب تراكم الإفرازات الدهنية مع الأوساخ والشوائب وبقايا الماكياج وخلايا الجلد الميتة.

إذا كنت تريدين أن تتمتعي ببشرة نقية ونضرة فاحرصي على تنظيفها بشكل يومي كما أننا سنكشف لك في هذا المقال عن مكون فعال سيخلصك من هذه المشكلة نهائيًا.

 الرؤوس السوداء

يتميز دقيق الأرز بالعديد من الفوائد، أهمها تنقية البشرة من الأوساخ والجراثيم. كما يعزز امتصاص الدهون الزائدة، إضافة إلى أنه مفيد للبشرة الحساسة لأنه يعالج التهابات البشرة.

إليك سيدتي طرق مختلفة لاستخدام دقيق الأرز والتمتع ببشرة نضرة ومشرقة.

دقيق الأرز مع العسل الأبيض لعلاج الرؤوس السوداء

تحتاجين سيدتي إلى مزج مسحوق الأرز مع قطرات من العسل الأبيض حتى تتحصلي على خليط متجانس ثم طبقي هذا الماسك على بشرتك مع التدليك لمدة 3 دقائق ويمكنك شطفه بعد أن يجف تمامًا.

دقيق الأرز مع الزبادي لعلاج الرؤوس السوداء

عليك أن تقومي بمزج مايكفي من مسحوق الأرز مع القليل من الزبادي حتى تتحصلي على مزيج سهل التطبيق على البشرة. يمكنك شطفه بعد أن يجف تمامًا وسوف تلاحظين الفرق بنفسك حيث سيخلصك دقيق الأرز من الرؤوس السوداء أما الزبادي فستساعدك على تفتيح لون البشرة.

دقيق الأرز مع السكر لعلاج الرؤوس السوداء

لتقشير البشرة وإزالة جميع الشوائب والأوساخ الموجودة في خلايا البشرة يمكنك القيام بهذه الوصفة مرة في الأسبوع على الأقل حيث تحتاجين إلى مزج 1/2 كوب من دقيق الأرز مع 1/4 كوب من السكر الأبيض و2ملاعق كبيرة من دقيق الحمص و4 ملاعق كبيرة من العسل الأبيض وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

عليك مزج المكونات حتى تتحصلي على قوام متجانس ثم طبقي هذا الخليط لمدة 5 دقائق مع الفرك بلطف.

alt

دقيق الأرز وجل الألوة فيرا لعلاج الرؤوس السوداء

هذا الماسك يمكنك تطبيقه على الوجه والرقبة حيث تحتاجين إلى مزج ملعقة كبيرة من دقيق الأرز مع ملعقة كبيرة من هلام الصبار. يمكنك شطف بشرتك بعد مرور 5 دقائق بالماء البارد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً