إطلاق سراح 6 من قادة المعارضة السودانية

إطلاق سراح 6 من قادة المعارضة السودانية

أطلقت السلطات الأمنية في الخرطوم سراح ستة من قادة الأحزاب المعارضة السودانية الذين اعتقلتهم ظهر أمس الخميس، وأبقت على 19 آخرين قيد الاعتقال بينهم السكرتير السياسي للحزب الشيوعي مختار الخطيب ورئيس حزب البعث السوداني يحي الحسين والناطق الرسمي باسم تجمع المهنيين محمد يوسف . كانت السلطات الأمنية اعتقلت أمس 25 من قادة الأحزاب وتجمع المهنيين، وهو تجمع غير رسمي،…




متظاهرون في السودان (أ ف ب)


أطلقت السلطات الأمنية في الخرطوم سراح ستة من قادة الأحزاب المعارضة السودانية الذين اعتقلتهم ظهر أمس الخميس، وأبقت على 19 آخرين قيد الاعتقال بينهم السكرتير السياسي للحزب الشيوعي مختار الخطيب ورئيس حزب البعث السوداني يحي الحسين والناطق الرسمي باسم تجمع المهنيين محمد يوسف .

كانت السلطات الأمنية اعتقلت أمس 25 من قادة الأحزاب وتجمع المهنيين، وهو تجمع غير رسمي، قبيل دقائق من انطلاق موكب “الرحيل ” الذي دعت له تلك القوى أمس الخميس للمطالبة بتنحي النظام الفوري.

وقالت نائب رئيس حزب الأمة مريم الصادق المهدي في تعميم صحفي اليوم الجمعة أن الأمن السوداني أطلق سراحها بجانب خمسة آخرين جميعهم من حزب الأمة المعارض بينهم الأمين العام للحزب سارة نقد الله والقيادي بالحزب ونجل رئيسه صديق الصادق المهدي وأشارت إلي أنه أبقى على 19 معتقلاً باتباعه سياسة “فرق تسد”.

وتشهد مدن سودانية منذ ما يزيد عن الشهرين عدة تظاهرات تولى تجمع المهنيين زمام الدعوة لها للاحتجاج على تردي الأوضاع الاقتصادية والمطالبة بإسقاط النظام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً