بوتفليقة إلى جنيف لـ “إقامة طبية قصيرة”

بوتفليقة إلى جنيف لـ “إقامة طبية قصيرة”

أعلنت رئاسة الجمهورية في الجزائر أن رئيس البلاد عبد العزيز بوتفليقة سيتوجه يوم الأحد المقبل إلى سويسرا لإجراء “فحوصاته الطبية الدورية”. وأكد بيان الرئاسة، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الوطنية، أن سفر بوتفليقة إلى جنيف “سيكون لفترة قصيرة”. ويأتي هذا الإعلان بعد أقل من أسبوعين من إعلانه الترشح لولاية رئاسية خامسة، في حين من المنتظر أن يعاود …




جزائريون يقفون بمحاذاة صورة ضخمة للرئيس الجزائري (أرشيف)


أعلنت رئاسة الجمهورية في الجزائر أن رئيس البلاد عبد العزيز بوتفليقة سيتوجه يوم الأحد المقبل إلى سويسرا لإجراء “فحوصاته الطبية الدورية”.

وأكد بيان الرئاسة، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الوطنية، أن سفر بوتفليقة إلى جنيف “سيكون لفترة قصيرة”.

ويأتي هذا الإعلان بعد أقل من أسبوعين من إعلانه الترشح لولاية رئاسية خامسة، في حين من المنتظر أن يعاود الظهور العلني قريباً مع تدشين المطار الدولي الجديد، حسبما صرح به وزير النقل والأشغال العمومية عبدالغني زعلان.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الجزائري، البالغ من العمر 81 عاماً، يحكم البلاد منذ 1999

يشار إلى أن آخر رحلة علاج قام بها بوتفليقة إلى سويسرا تعود إلى أواخر أغسطس (آب) 2018. وأمضى هناك خمسة أيام ولم تصدر أية تفاصيل عن الفحوص التي أجراها ولا عن المستشفى الذي عولج فيه.

وكان بوتفليقة أودع المستشفى لمدة 80 يوماً في 2013 بباريس وذلك بعد تعرضه لجلطة دماغية. وأجرى منذ ذلك التاريخ عدة “فحوص طبية دورية” بجنيف وباريس وغرونوبل بجنوب شرق فرنسا.

وأثّرت الجلطة على قدرات بوتفليقة في مستوى المشي والنطق، وبات ظهوره العلني نادراً، ولم يعد يلقي خطباً ما أثار تكهنات متواترة عن حالته الصحية في الجزائر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً