تعرفي إلى أعراض الولادة المبكرة للتوأم

تعرفي إلى أعراض الولادة المبكرة للتوأم

تعتبر الولادة من الفترات الحساسة بالنسبة للسيدة الحامل حيث تشعر بالقلق إزاء كيفية حصولها كونها محفوفة بالمخاطر الصحية للأم والجنين على حد السواء. ويزداد خوف الأم الحامل بتوأم حيث تشعر وتبدأ بترقب موعد ولادتها، لذلك سنقدم في مقال اليوم أعراض الولادة المبكرة للتوأم حتى تكوني سيدتي على أهبة الاستعداد في حال حدوث الولادة قبل موعدها المحدد.أعراض…

تعتبر الولادة من الفترات الحساسة بالنسبة للسيدة الحامل حيث تشعر بالقلق إزاء كيفية حصولها كونها محفوفة بالمخاطر الصحية للأم والجنين على حد السواء. ويزداد خوف الأم الحامل بتوأم حيث تشعر وتبدأ بترقب موعد ولادتها، لذلك سنقدم في مقال اليوم أعراض الولادة المبكرة للتوأم حتى تكوني سيدتي على أهبة الاستعداد في حال حدوث الولادة قبل موعدها المحدد.

أعراض الولادة المبكرة للتوأم

  • الإصابة بالإسهال.
  • خروج سائل من المهبل.
  • حدوث نزيف المهبلي.
  • الشعور بآلام أسفل الظهر.
  • الإحساس بثقل شديد وضغط في منطقة الحوض.
  • ظهور تشنجات في منطقة أسفل البطن مشابهة لأعراض الدورة الشهرية لكنها تتكرر لـ 8 مرات في الساعة.

في حال سيدتي أحسست بكل هذه الأعراض يجب عليك استشارة الطبيب المباشر دون تردد لأن أعراض الولادة المبكرة ولئن تشابهت مع أعراض الولادة العادية قد تحمل الكثير من المضاعفات الخطيرة على صحة الأم.

نصائح طبية لتفادى الولادة المبكرة للتوأم

يوصي الأطباء المرأة الحامل بضرورة اتباع نظام صحي متوازن يمنحها وجنينها الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لفترة الحمل مثل كميات كبيرة من حامض الفوليك، الحديد، الكالسيوم والبروتين والكثير من العناصر الأخرى التي يمكن أن ينصحك بها طبيبك المباشر.

كما يشير الأطباء لأهمية المتابعة المنتظمة على امتداد فترة الحمل والتي من شأنها أن تكشف وجود أي اضطراب أو إشكال صحي يضع المرأة الحامل في خطر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً